|


لأول مرة.. ألكاراس ومدفيديف في نصف نهائي ويمبلدون

لندن- الفرنسية 2023.07.13 | 12:15 am

بلغ الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف أول عند الرجال نصف نهائي بطولة ويمبلدون في كرة المضرب، حيث سيواجه الروسي دانييل مدفيديف الثالث في مباراة بين لاعبين يصلان الى هذا الدور لأول مرة في البطولة الإنجليزية.
وواصل ألكاراس مشواره الأفضل في البطولة الإنجليزية بعدما نجح في التأهل إلى نصف النهائي بفوزه على الدنماركي هولجر رونه السادس بثلاث مجموعات 7-6 (7-3) و6-4 و6-4 في ساعتين و20 دقيقة في أول لقاء بين لاعبين تحت 21 عاماً في ربع نهائي البطولة الإنكليزية خلال عصر الاحتراف (منذ 1968).
وبات ألكاراس بذلك أصغر لاعب يصل نصف نهائي البطولة منذ الصربي نوفاك ديوكوفيتش عام 2007 (20 عاماً أيضاً لكنه كان أصغر من الإسباني بـ17 يوماً).
وعلى غرار مدفيديف الذي لم يذهب سابقاً أبعد من الدور الرابع، يعتبر الوصول الى دور الأربعة أفضل نتيجة لألكاراس بعدما انتهى مشواره عند الدورين الثاني والرابع في العاميين الماضيين.
وسيخوض الإسباني المتوج بطلاً لفلاشينج ميدوز العام الماضي خلفاً لمدفيديف الذي غاب عن البطولة لمنع الروس والبيلاروس من المشاركة، غمار نصف النهائي للمرة الثانية توالياً في البطولات الكبرى، على أمل ألا يتكرر مشهد رولان جاروس حين خسر أمام ديوكوفيتش.
وعانى مدفيديف الأمرين لمواصلة مشواره بفوزه بشق النفس على الأميركي المغمور كريستوفر يوبانكس 6-4 و1-6 و4-6 و7-6 (7-4) و6-1.