|


الثانية تواليا.. أنس جابر تبلغ نهائي ويمبلدون

لندن - الفرنسية 2023.07.13 | 08:16 pm

بلغت التونسية أنس جابر، وصيفة العام الماضي، نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، للعام الثاني تواليًا، بتغلبها على البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية عالميًا، معوضة تأخرها بمجموعة الى فوز 6-7 (5-7)، 4-6، 3-6، الخميس.
وبعد أن سقطت في نهائي العام الماضي أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، ستكون جابر المصنفة سادسة عالميًا أمام فرصة للظفر بأول لقب كبير في مسيرتها عندما تواجه في النهائي التشيكية ماركيتا فوندروشوفا، السبت.
وحرَمت جابر سابالينكا بطلة أستراليا المفتوحة مطلع العام الجاري من إنجازين مهمين، الأول بلوغ نهائي ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرتها، والثاني اعتلائها صدارة التصنيف العالمي على حساب البولندية جيجا شفيونتيك، إذ إن فوزها على التونسية كان كفيلا لتحقيق ذلك.
وقالت جابر بعد الفوز: «شكرًا للجماهير التي أبقتني في المباراة، كان من الصعب تلقي إرسالاتها وكراتها القوية، لذا شكرًا على الدعم حتى آخر لحظة وإيمانكم بيّ».
وأضافت ردًا على كيفية تعاملها مع الضغط: «أعمل كثيرًا مع المعالجة النفسية، يساعد ذلك كثيرًا، أنا فخورة بنفسي لأن أُنس القديمة كانت لتخسر المباراة اليوم، ولكن أنا فخورة أني قاتلت حتى الرمق الأخير».
وتلتقي جابر التي ثأرت لخسارتها من ريباكينا في نصف النهائي، تاليًا فوندروشوفا التي أصبحت أول لاعبة غير مصنفة تبلغ نهائي ويمبلدون منذ 60 عامًا، والأولى في العصر الحديث للعبة الذي بدأ في 1968، بفوزها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا.
وعلّقت أُنس جابر: «ماركيتا لاعبة جيدة وخسرتُ مرتين ضدها هذا العام (إنديان ويلز وأستراليا المفتوحة)، لذا أسعى للثأر مرة جديدة، يبدو أن الأمر يفلح هذا العام».
وهذا النهائي الكبير الثالث لجابر «28 عامًا»، بعد أن حلّت وصيفة أيضًا العام الماضي في الولايات المتحدة المفتوحة لشفيونتيك".