|


جندوجان: قميص برشلونة مسؤولية

برشلونة - رويترز 2023.07.17 | 05:09 pm

أكد إيلكاي جندوجان لاعب وسط فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم الجديد، أن قراره بالانضمام إلى النادي الكتالوني كان سهلًا بسبب دوره المتوقع كمعلم للشبان.
وتم تقديم لاعب منتخب ألمانيا البالغ عمره 32 عامًا لوسائل الإعلام في ملعب برشلونة، الإثنين، بعد انضمامه بعقد يمتد لعامين في صفقة انتقال مجاني بعد رحيله عن مانشستر سيتي.
وقاد جندوجان سيتي للفوز بثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي لينهي فترته الناجحة التي دامت سبع أعوام في إنجلترا بتحقيق 12 لقبًا كبيرًا.
وتحدث لاعب بروسيا دورتموند السابق عن خبرته الكبيرة التي يمكنه تقديمها للفريق عند سؤاله عن اللاعبين الشبان في برشلونة.
وأبلغ جندوجان مؤتمرًا صحفيًا: «إنهم رائعون، جابي وبيدري وفرينكي دي يونج، جئت بخبرة كبيرة لأنني واجهت صعوبات في حياتي ومسيرتي، وأعتقد أن خبرتي ستساعد كثيرًا، إنهم لاعبون موهوبون جدًا، ويلعبون بشكل أفضل مني، وإذا استطعت إفادتهم بنسبة واحد بالمئة على الأقل فسأكون سعيدًا».
وأضاف: «أنا جاهز للتحدي رغم أنني الأكبر سنًا، وما زلت أملك الكثير لتقديمه».
ويتوقع جندوجان أن يتأقلم مع الدوري الإسباني تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز بعد العمل مع بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الذي سبق له تدريب برشلونة.
وأضاف جندوجان: «جوارديولا وتشافي متشابهان للغاية، شعرت برابط مع تشافي منذ اللحظة الأولى التي تحدثنا فيها، حين تحدثت إليه علمت أن برشلونة على المسار الصحيح، إنه فريق كبير وفرصة لي للعب في دوري مختلف وفي دولة مختلفة».
وتابع الدولي الألماني: «سنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز بلقب دوري الأبطال، ارتداء هذا القميص مسؤولية وسأحاول تقديم أفضل ما لدي للفوز بأكبر عدد من البطولات».