|


كولينا يدعو إلى اللعب النظيف في مونديال السيدات

سيدني - الألمانية 2023.07.18 | 04:37 pm

دعا بيرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، جميع المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2023 للسيدات، بإظهار الاحترام لبعضها البعض واللعب النظيف خلال البطولة التي تنطلق منافساتها، الخميس.
وصرح كولينا للصحافيين، الثلاثاء، بأن اجتماعات عقدت مع المنتخبات الـ 32 المشاركة في مونديال السيدات، وذلك لدى سؤاله بشأن توقف مباراة أيرلندا التجريبية أمام كولومبيا قبل أيام بداعي أن لاعبات منتخب كولومبيا لعبن بخشونة مفرطة.
وقال كولينا: «نريد أن نتحدث جميعا اللغة نفسها. اللاعبات لا يمكنهن اللعب بطريقة تشكل خطرًا على سلامة منافساتهن. نريد حماية صحة اللاعبات».
وتلعب كأس العالم 2023 للسيدات في الفترة ما بين 20 يوليو و20 أغسطس في أستراليا ونيوزيلندا.
وأعلن «فيفا»، الثلاثاء، عن اختيار الحكمة اليابانية يوشيمي ياماشيتا لإدارة المباراة الأولى في المونديال بين نيوزيلندا والنرويج، والبرازيلية إيدينا ألفيس لإدارة المباراة الأخرى المقررة الخميس بين أستراليا وأيرلندا.
وستكون كأس العالم للسيدات أول بطولة كبيرة يشرح فيها الحكام قرارات نظام حكم الفيديو المساعد «VAR»، وذلك باستخدام شاشة تليفزيونية تعرض أمام الحضور في الملعب، وأمام المشاهدين عبر شاشات التلفاز، وذك في إطار عملية تجريبية بدأت في كأس العالم للأندية للرجال.
وقال كولينا إن هذا الأمر سيحقق مزيدًا من الشفافية والفهم للقرارات التي تتخذ عبر مراجعات الفيديو.