|


غدا.. إطلاق العرض التجاري.. و«موفي سينما» تسبق العالم بـ «توك تو مي»

مستر إكس يجمع 20 مليونا

صورة التقطت الأحد الماضي لهنا الزاهد، بطلة فيلم “مستر إكس”، تأخذ “سيلفي” مع إحدى المعجبات خلال العرض الخاص للفيلم في منطقة “بوليفارد رياض سيتي” تصوير: صالح الغنام
القاهرة - السيد خطاب 2023.07.19 | 12:14 am

نجح الفيلم المصري «مستر إكس» في تحقيق إيرادات عالية منذ انطلاق عرضه في صالات السينما المصرية، إذ بلغت 20 مليون جنيه في أول الأسابيع، بحسب الموزع السينمائي محمود الدفراوي على الرغم من وجود عدد من الأعمال في المنافسة، من بينها “بيت الروبي” لكريم عبد العزيز، و”تاج” لتامر حسني، و”البعبع” لأمير كرارة. ويُتوقَّع أن يرتفع الرقم مع بدء العرض التجاري في السعودية غدًا.
وأطلقت “موفي سينما” العرض الثاني للفيلم في الرياض، أمس الأول، بصالاتها في “بوليفارد رياض سيتي”، والنخيل مول، وبارك أفينيو، وسط حضور أبطال العمل، وهم أحمد فهمي، هنا الزاهد، محمد أنور، ومحمد أسامة “أوس أوس” والمنتج محمد السبكي.
والعمل السينمائي قصة أماني التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، وإخراج أحمد عبدالوهاب، ويشارك في بطولته محمود حافظ، رحاب الجمل، وأمير شاهين، وتدور أحداثه حول أحمد فهمي الذي يمتلك شركةً، يساعد من خلالها الرجال ليطلقوا زوجاتهم، مع المحافظة على حقوقهم.
من جهة أخرى، أعلنت “موفي سينما” عن عرض حصري، غدًا، لفيلم الرعب الأسترالي “توك تو مي” قبل إطلاقه تجاريًّا، 27 يوليو الجاري. وسيقتصر العرض فقط على الرياض “بارك أفينيو والنخيل مول”، والدمام “النخيل مول”، والظهران “الظهران مول”، والهفوف “الأحساء مول”، وجدة “مول العرب”، والطائف “ووك سيتي”.
والفيلم من إخراج داني ومايكل فيليبو في أول ظهور إخراجي طويل لهما، وكتابة داني فيليبو وبيل هينزمان، وبطولة صوفي وايلد، ألكسندرا جنسن، جو بيرد، أوتيس دانجي، ميراندا أوتو، زوي تيراكس، كريس ألوسيو، ماركوس جونسون، وإسكندرية ستيفنسن.
وعُرض العمل للمرة الأولى في مهرجان أديليد السينمائي، أكتوبر 2022، وتلاه العرض العالمي الأول في مهرجان ساندانس الأمريكي، يناير الماضي، ومن المقرَّر طرحه تجاريًّا، 27 يوليو الجاري، في أستراليا، وعدد من الدول من بينها السعودية. والفيلم حاصل على تقييمات عالية من مواقع مراجعات الأفلام، منها “إنترنت موفيز داتابيز” IMDb الذي قيَّمه بـ 7.5 من 10، و”روتين توميتوز” بـ 97 في المئة، وسكرين رانت “3.5 من 5”، وميتا كريتيكس “72 في المئة”.


مستر إكس
يجمع 20 مليونا

مستر إكس
يجمع 20 مليونا