|


أونانا: فرصة الانضمام إلى يونايتد لا تُقاوم

مانشستر - الفرنسية 2023.07.19 | 05:16 pm

أكد الكاميروني أندريه أونانا حارس مرمى فريق إنتر ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم، أنه لم يتمكن من مقاومة فرصة اللعب لصالح مانشستر يونايتد الإنجليزي، مشيرًا إلى رغبته في خوض تحدي جديد بالملاعب الإنجليزية.
ويستعد أونانا للانضمام إلى مانشستر يونايتد بصفقة تقدر بـ55 مليون يورو بعد أن وصل إلى إنتر الموسم الماضي بصفقة حرة وتألق في صفوفه وقاده إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.
وقال أونانا في مقابلة لصحيفة "كورييري ديلو سبورت" الرياضية الإيطالية، الأربعاء:« أريد فعلًا بدء هذه المغامرة المثيرة مع مدرب أعتبره شخصيًا مايسترو».
ولعب الحارس سابقًا تحت إشراف الهولندي إريك تن هاج مدرب يونايتد الحالي عندما كانا سويًا في أياكس أمستردام وحققا لقب الدوري ثلاث مرات.
وأضاف: «سألعب في دوري عظيم ولنادٍ عريق يملك تاريخًا كبيرًا كما كانت الحال مع إنتر، من المهم جدًا أن تكون صريحًا وتخبر العالم الحقيقية، أنا من الأشخاص الذين يعشقون التحديات، واللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في ناد مثل يونايتد لا يمكن مقاومته».
وانضم الكاميروني إلى برشلونة الاسباني في سن الرابعة عشرة بعد أن تم رصده في أكاديمية مواطنه صامويل ايتو في موطنه.
وبعد أن أخفق في تمثيل فريق برشلونة الأول، أنضم أونانا إلى أياكس في 2015 وحقق معه لقب الدوري الهولندي ثلاث مرات بإشراف تن هج.
ومع ذلك، فقد أهتزت مسيرته مؤقتًا في عام 2021 بسبب تناوله مادة محظورة زعم أنه تناول عن طريق الخطأ دواءً موصوفًا لزوجته وتم تخفيض إيقافه من عام إلى تسعة أشهر بعد الاستئناف في محكمة التحكيم الرياضة.
وشارك الكاميروني في 24 مباراة في الدوري الإيطالي بعد أن تشارك المركز مع السلوفيني سمير هندانوفيتش، ولكنه كان حامي العرين الرئيسي في دوري الأبطال محافظًا على نظافة شباكه 8 مرات في 13 مباراة ليساهم في قيادة إنتر إلى النهائي للمرة الأولى منذ 13 عامًا قبل أن يخسر ضد مانشستر سيتي الإنجليزي (1-0).