|


مولر يغيب عن جولة بايرن ميونخ في آسيا

برلين - الألمانية 2023.07.20 | 05:11 pm

تأجلت عودة توماس مولر، لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني الأول لكرة القدم، إلى التدريبات، ومن الممكن أن يغيب عن جولة آسيا، الاستعدادية لخوض الموسم الجديد، بسبب مشكلة في الفخذ.
وقال توماس توخيل، مدرب الفريق، خلال معسكر تدريبات بايرن في روتآخ-إجرن: «ستكون الأمور صعبة، ندرس حاليا ما إذا كان من المنطقي أن يتعافى هناك أم ستكون الموارد والفرص أفضل في ميونخ لكي ينضم إلينا بشكل كامل في المران عقب جولة آسيا».
وغادر مولر «33 عاما»معسكر الفريق في روتآخ-إجرن مطلع الأسبوع الجاري ليتدرب بشكل منفرد. وكان اللاعب عانى من مشاكل في الفخذ قبل انطلاق منافسات بطولة كأس العالم التي استضافتها قطر العام الماضي.
وتبدأ، الإثنين، جولة بايرن في آسيا وتستمر حتى الثالث من أغسطس المقبل، وتتضمن خوض ثلاث مباريات تجريبية في طوكيو وسنغافورة.
وتحوم الشكوك أيضا حول قدرة إيريك ماكسيم تشوبو موتينج على السفر مع الفريق بسبب مشاكل في الركبة.
وبيّن توخيل أن الأيام القليلة المقبلة ستظهر ما إذا كان من المنطقي اصطحاب مولر مع الفريق من عدمه.
وشارك كيم مين جاي في مران الفريق الأخير، الخميس، خلال معسكر روتآخ-إجرن، بعد الانتهاء من الخدمة العسكرية الإلزامية في كوريا الجنوبية.
في الوقت ذاته، يواصل مانويل نوير حارس مرمى الفريق برنامجه التدريبي المنفرد على جانب الملعب حيث يتدرب من أجل العودة بعد شفائه من كسر في الساق.
ويتوقع أن ينضم ماتياس دي ليخت المدافع تدريبات الفريق في الأيام المقبلة عقب تعافيه من إصابة في ربلة الساق «السمانة»، وفي الوقت ذاته، ترك ليروي ساني انطباعا جيدا، وقال توخيل إنه يتوقع المزيد من المهاجم الألماني في الموسم المقبل، بعد خيبة الآمل الكبير مع نهاية الموسم الماضي.
وقال توخيل: «بالتأكيد هناك شيء يمكن إضافته. ليروي لديه كل الإمكانات، خاصة الجسدية، للهيمنة على الدوري والمنافسين. في النهاية، الأمر منوط به».
وجاءت هذه التصريحات بعد أيام قليلة من قيام توخيل بحث ليون جوريتسكا، لاعب خط الوسط على تطوير أدائه .
ويبدأ بايرن ميونخ الموسم يوم 12 أغسطس بمواجهة فريق لايبزج في كأس السوبر الألماني، كما يفتتح حملته في الدوري الألماني بعدها بستة أيام أمام فيردر بريمن.