|


توكاييف: تغيير المدرب طورنا

الرياض - فاطمه القحطاني 2023.07.25 | 09:16 pm

يشارك اللاعب الكازاخستاني توكاييف والمعروف تحت اسم «TA2000»، في بطولة الرياض ماسترز إحدى أضخم بطولات النخبة للرياضات الإلكترونية لموسم الجيمرز.
و تحدث توكاييف، الأثنين، خلال البث المباشر للبطولة بعد مباراتهم مع فريق باريس سان جيرمان عن تجربتهم في اختيار شخصيات جديدة وتصورهم للبطولة، وقال: «ليست هنالك مشكلة من ناحية اللعب بشخصيات جديدة، نحن واثقون وسنضمن التأهل إلى نهائيات بطولة الرياض ماسترز».
وأضاف عن تغيير مدربهم : «لقد تغير مدربنا وأصبحنا نرى بذلك الفارق الكبير فهو يمنحنا الفرصة من أجل التطور، وهو أفضل من المدرب السابق.. ونأمل أن نصل للفوز من خلال توجيهاته».
ويلعب «توكاييف» البالغ من العمر 23 عامًا مع فريق «كويست إيسبورت»، الذي قال عنه أنه نادٍ جيد واحترافي، وأوضح: «لم يسبق لي اللعب في نادٍ مثله من قبل، وهذا النوع من الألعاب مرهق، لكننا ما زلنا في حالة ذهنية جيدة، ونأمل الفوز».
ويعد توكاييف عضو فعال في الفريق وذلك وفقًا لوكالة الأخبار الوطنية «إيسكور»، إضافة إلى كونه لاعب محترف في لعبة «دوتا 2»، ونال العديد من الانتصارات في أوروبا وكسب جوائز مالية بقيمة 66 ألف دولار، وعمل مع الفريق نحو أكثر من 1980 يوم.
يذكر أنه يتنافس على بطولة الرياض ماسترز للعبة «دوتا2» 16 فريقاً، من اجل الظفر بمجموع جوائز ضخمة تبلغ 15 مليون دولار أمريكي، ويحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية تصل إلى 5 ملايين دولار أمريكي، فيما يحصد صاحب المركز الثاني مليوني ونصف المليون دولار، وينال المركز الثالث مليون و700 ألف، و تستمر المنافسات لمدة 12 حتى يوم 30 يوليو الجاري .