|


السد والوداد.. فرصة تعويض إخفاق الموسم

الرياض - أحمد مختار 2023.07.26 | 08:18 pm

تتجه الأنظار إلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة، والذي يستضيف قمة عربية تجمع فريقي السد القطري والوداد المغربي، في افتتاحية مباريات المجموعة الثانية من بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.
ويطمح فريق السد للمنافسة بقوة على البطولة العربية تحت قيادة برونو ميجيل مدربه الجديد، والذي أكد بأن هذه المسابقة تعد محطة مهمة بالنسبة للاستحقاقات المقبلة، خاصة بعد خسارة الفريق لقب بطولة الدوري في الموسم الماضي، بحلوله ثالثًا خلف كل من الدحيل والعربي.
ولا يختلف الأمر بالنسبة لفريق الوداد المغربي الذي أنهى الموسم الماضي بشكل سيء، بعد الخسارة في النهائي الأفريقي ضد الأهلي المصري بنتيجة «2-3» في مجموع اللقائين، ثم فقدان لقب الدوري المغربي لصالح منافسه المباشر الجيش الملكي، وبعدها خروجه من نصف نهائي كأس العرش المغربي أمام غريمه الرجاء، لذلك قررت إدارة النادي رحيل المدرب البلجيكي سفين فاندنبروك، وتعيين عادل رمزي بدلاً عنه، والذي سبق له قيادة رديف أيندهوفن الهولندي.
عناصرياً، يتقدم المغربي رومان سايس قائمة فريق السد القطري بعد انتقاله بشكل رسمي في الميركاتو الصيفي الجاري، بالإضافة إلى العناصر الأخرى مثل بغداد بونجاح، أكرم عفيف، بيدرو ميجيل، وخوخي بوعلام ، رفقة بقية المحترفين بقيادة أوريبي وباولو أوتافيو وجونزالو بلاتا وجيليرمي توريس، فيما يغيب البرازيلي جيوفاني هنريكي لاعب الفريق الجديد بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

في المقابل، واصلت إدارة نادي الوداد تحركاتها لتدعيم صفوف فريقها، وذلك بالتعاقد مع الشرقي البحري قادمًا من فريق نهضة بركان، بالإضافة إلى الثنائي حمزة الركراكي وقبله مهدي مفتاح، فيما يستمر غياب حارس الفريق رضا التكناوتي الذي لم يتواجد في قائمة البطولة، ليحل بدلاً منه الحارس البديل يوسف المطيع.
هذا واستعد السد بشكل جيد للمشاركة في بطولة كأس الملك سلمان، بعد لعبه أكثر من مباراة تجريبية في معسكره الصيفي، ليفوز على ريشينو النمساوي برباعية نظيفة، ثم خسر ضد الشباب بنتيجة 1-3، وتعادل أمام الرجاء المغربي بنتيجة 2-2، عكس الوداد الذي اكتفى بالتدريبات تحت قيادة مدربه الجديد عادل رمزي، خاصة أنه خسر آخر لقاء رسمي في نصف نهائي كأس العرش المغربي ضد الرجاء بنتيجة هدف دون رد، خلال شهر يوليو الجاري.
يذكر أن السد القطري سبق له تحقيق بطولة عربية مرة واحدة، عام 2001، بعد الفوز في النهائي على مولودية وهران الجزائري بنتيجة 3-1، وبالمثل فاز فريق الوداد المغربي باللقب مرة واحدة خلال عام 1989، بعد الانتصار في النهائي على الهلال السعودي بنتيجة 3-1 أيضاً.