|


رومارينيو يتسلم شارة القيادة.. والهجوم يتبع «اللا مركزية»

الاتحاد بين أسلوبين دفاعيين

الطائف ـ ماجد هود ، أبها ـ حسن ذيبان 2023.07.26 | 11:45 pm

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن مفاضلة البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، بين أسلوبين دفاعيين، أمس، في التدريب الأخير قبل مواجهة الترجي التونسي، اليوم، ضمن جولة افتتاح دور مجموعات كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وخلال التدريب بدّل سانتو بين اللعب بثلاثة وأربعة لاعبين في الخط الخلفي، ما حال دون تعرُّف المصادر على طريقة اللعب أو الإحاطة بعناصر التشكيل الأساسي.
واتّضح خلال التدريب تكليف المهاجم البرازيلي روماريو دا سيلفا “رومارينيو” بحمل شارة قيادة الفريق خلفًا للمدافع المصري أحمد حجازي، الذي سيبتعد حتى نهاية العام الجاري لإصابته بقطع في الرباط الصليبي أواخر الموسم الماضي.
وخصَّص سانتو جزءًا كبيرًا من التدريب للثلث الأمامي، وركّز على تطبيق سياسة اللا مركزية في المنطقة الهجومية عند الضغط على المنافس.



سانتو ينتظر صفقات جديدة
ألمح البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، إلى نية ناديه إبرام المزيد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لدعم الصفوف قبل الاستحقاقات المقبلة، بدءًا بكأس الملك سلمان للأندية العربية.
وخلال مؤتمر صحافي عُقِد أمس تمهيدًا لمباراة اليوم بين الاتحاد والترجي التونسي في أولى جولات دور مجموعات المحفل العربي، قال سانتو: “نتطلع لتدعيم صفوفنا بإضافات جديدة للمنافسة بقوة على الاستحقاقات المتاحة أمامنا”.
وعزا قرار الاستغناء عن المباريات التجريبية خلال فترة الإعداد إلى رغبته في إراحة اللاعبين “تقديرًا للمجهود الذي قدّموه خلال الموسم الماضي”. ودعا البرتغالي اللاعبين الجدد لـ “إظهار استجابتهم الكبيرة” مع بقية زملائهم أمام الترجي.



الطقم الثاني
يواجه فريق الاتحاد الأول لكرة القدم الترجي التونسي، اليوم، في افتتاحية جولات المجموعة الأولى من كأس الملك سلمان للأندية العربية، مرتديًا الطقم الثاني، أبيض اللون.
في المقابل سيرتدي الترجي طقمه الأساسي الأحمر والأصفر.
وجاء الاتفاق على ذلك خلال الاجتماع الفني الذي عقد أمس لترتيب الأمور التنظيمية الخاصة بالمباراة.



3 تقنيات تحكيمية
تخضع بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية إلى 3 تقنيات ترفع درجة النزاهة التحكيمية خلال منافساتها التي تنطلق اليوم.
ووفقًا لما ذكره عبد الله الجنيبي، رئيس اللجنة المنظمة، تجهَّزت ملاعب البطولات بتقنيات خط المرمى “عين الصقر”، والتسلل الآلي، و”VAR”.
وتستضيف السعودية البطولة في أبها والطائف والباحة. وتنطلق منافساتها اليوم بأربع مباريات، تجمع أولاها بين السد القطري والوداد البيضاوي المغربي، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة.