|


الفندق يفتح القاعات والنادي الصحي.. ومصعد مستقل من أجل بنزيما

مدخل خاص يسهّل تحركات النجوم

صورة التقطت للنجم الفرنسي كريم بنزيما، المهاجم الجديد للاتحاد، يدلف حاملًا حقائبَ إلى بهو فندق “أوالف إنترناشيونال” في الطائف (صورة خاصة بـ “الرياضية”)
الطائف ـ عبد الغني عوض ، أبها ـ عبد الرحمن أبو محروس 2023.07.26 | 11:47 pm

تحوّل فندق “أوالف إنترناشيونال”، في مدينة الطائف، إلى خليّة نحل، حسب تعبير أحد مسؤوليه لـ “الرياضية” أمس، بعدما اكتمل فيه نزولُ بعثات فرق المجموعة الأولى من كأس الملك سلمان للأندية العربية، وهي الاتحاد السعودي والترجي والصفاقسي التونسيان والشرطة العراقي.
ووصلت البعثات تِباعًا، في وقتٍ كلّفت فيه إدارة الفندق، المنتمي إلى فئة النجوم الخمسة، 60 عاملًا بخدمة الفِرق، بواقع 15 لكلٍ منها. وأوضح أحمد الدسوقي مدير المبيعات “خصصنا 4 قاعات كبيرة للمحاضرات الفنيّة للمدربين، وفتحنا أبواب النادي الصحي أمام جميع اللاعبين بمواعيد محدّدة لكل فريق، فيما وفّرنا طاقم خدمةٍ لكل بعثة من الأربعة يشمل 60 عاملًا موزّعين بالتساوي”. وكلّف الفندق عبد الله الشهري، مدير العلاقات العامة فيه، بمهمّة “منسق عام للأندية” خلال فترة البطولة. وقال الشهري “لا نعرف للنوم طعمًا منذ بدء وصول الفِرق، نعمل بطاقة جبّارة على مدى 24 ساعة، وكأننا خليّة نحل أو في حالة طوارئ قصوى، لتذليل جميع الصعوبات وتوفير الخدمات المطلوبة في أسرع وقت”. ولاحظت “الرياضية” محاولة نزلاءٍ في الفندق، الواقع على تقاطع شارعي أبو بكر الصديق والجيش، الالتقاء بنجوم الفِرق والتقاط صورٍ تذكاريةٍ معهم، وعلى رأسهم الفرنسي كريم بنزيما، المهاجم الاتحادي الجديد. نتيجةً لذلك، اضطرت الإدارة إلى تخصيص مصعدٍ للفِرق ومدخل مستقل إلى المبنى ومخرج منه بمعزلٍ عن النزلاء. وأبدى حسين الخراساني، مدير المكتب الإعلامي لنادي الشرطة العراقي، ارتياحه لتلك الخطوة. وقال “التنظيم هنا جيد، خاصةً في استخدام المصاعد وأوقات الدخول والخروج وتوفير خدمات طبية لائقة”. فيما استحسن طارق ثابت، مدير فريق الترجي التونسي، وجود مسرحٍ مرئي في الطابق الأول يُمكِن للبعثات استخدامه.
وعلاوةً على اللاعبين، نزل إعلاميون في “أوالف إنترناشيونال”، عبّر عددٌ منهم عن الإعجاب بالمطعم الدوّار الواقع في الطابق الـ 29 وبالخدمات المتوفّرة عامةً.



قطريون.. موعد سنوي مع عسير
تزَامنت الإجازة السنوية لعددٍ من الأصدقاء القطريين في منطقة عسير مع احتضانها مجموعتين من كأس الملك سلمان للأندية العربية، تضمّ إحداهما السد ممثّل الكرة القطرية. وبينما كانوا جلوسًا أمس على مقهى في خميس مشيط، أكد لـ “الرياضية” القطريون الأربعة حضورَهم كل صيفٍ إلى عسير، من أجل السياحة والالتقاء ببعض الأصدقاء. وقال أحدهم ويُدعى سعد: “نتنقّل خلال أيام الإجازة بين أبها والخميس”. وذكر صديقه عايض: “السدُّ فريقنا المفضّل، ومن حسن الحظ أننا سنكون قادرين على تشجيعه من الملعب، نظرًا لبدء البطولة ونحن لا نزال هنا”. وقاطعهما سعيد قائلًا: “نفضّل سكن الفنادق لأخذ راحتنا، رغم وجود أصدقاء سعوديين لنا هنا”. وأوضح الرابع ويُدعى علي: “وصلتُ قبل أسبوعين مع سعيد، سبقَنا عايض في بداية الصيف، والتحق سعد بثلاثتنا قبل يومين”.



يحيى رئيسا شرفيا
سمّى مجلس إدارة رابطة مشجعي فريق الزمالك المصري الأول لكرة القدم في السعودية طارق يحيى، اللاعب السابق والمدرّب، رئيسًا شرفيًا لجميع روابط جمهور “القلعة البيضاء” المنبثقة عن الرابطة الرئيسة.
تزامن ذلك مع وصول “الأبيض” القاهري إلى الطائف لخوض كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وأكد لـ “الرياضية” محمد الأسواني، مؤسس الرابطة، وجود أعضاءٍ لها في الرياض وجدة والدمام ومدن سعودية أخرى، مُقدّرًا عددهم بـ 22 ألفًا من أفراد الجالية المصرية المقيمة. ووفقًا له، اختار مجلس الإدارة يحيى رئيسًا شرفيًا للروابط الفرعية، كما سمّى رؤساء شرفيين للروابط الفرعية، كلُّهم من لاعبي الزمالك السابقين، ومن بينهم المدرب المخضرم محمود أبو رجيلة. ويشير الأسواني، الذي يعمل ويقيم في جدة، إلى تردّد هؤلاء اللاعبين السابقين من وقتٍ إلى آخر على السعودية، لأسباب رياضية أو لأداء العمرة، وتواصلهم الدائم مع أعضاء الرابطة. وسبق لطارق يحيى تدريب فريق هجر الأول لكرة القدم في دوري المحترفين.



البعثة دون مصوّر
تخلو البعثة الإعلامية المرافقة لفريق الصفاقسي التونسي الأول لكرة القدم من مصوّرٍ صحافي، كما ذكر لـ “الرياضية” أعضاؤها أمس. ويخوض الصفاقسي منافسات كأس الملك سلمان للأندية العربية ضمن المجموعة الأولى، التي تضم مواطنه الترجي والاتحاد السعودي والشرطة العراقي. ورافق 3 إعلاميين الفريق، هم حاتم قرباء، من إذاعة “الديوان”، وفاضل بو وضاح، من إذاعة “راديو إكسبريس”، وفتحي الصامت، من إذاعة “صفاقس”. وأكد الثلاثي استعدادهم لأداء مهام التصوير، فوتوجرافيًا وعبر الفيديو، بأنفسهم لتعويض غياب المصوّرين.


مدخل خاص 
يسهّل تحركات النجوم

مدخل خاص 
يسهّل تحركات النجوم