112 مليونا تنهي أزمة النصر والاتحاد

الرياض ـ بندر العتيبي الطائف ـ ماجد هود 2023.07.27 | 12:48 am

أنهت نحو 112 مليون ريال أزمة منع قيد اللاعبين الجدد في قائمتي فريق النصر الأول لكرة القدم ونظيره الاتحاد، حسبما كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة. وسدد نادي النصر، أخيرًا، 10 ملايين يورو “نحو 42 مليون ريال” لإغلاق قضيتي مستحقات البرتغالي روي فيتوريا، مدربه السابق، ونادي ليستر سيتي الإنجليزي.
وبلغ مجموع متأخرات فيتوريا، الذي يقود المنتخب المصري حاليًا، 8 ملايين يورو، فيما كان ليستر سيتي يطالب بمليوني يورو نظير تحقّق بنود الإضافات في عقد بيع اللاعب النيجيري أحمد موسى إلى النادي السعودي قبل نحو 5 أعوام.
وبسداد المبلغين، انتهت القضيتان، أمام الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، وسمح الأخير لـ “الأصفر” العاصمي بقيد صفقاته الجديدة، وعلى رأسها الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب الوسط.
وكان فيتوريا درّب النصر عامي 2019 و2020، وقاده إلى الفوز بدوري المحترفين، 2018ـ2019، ورحل مُقالًا لسوء النتائج أواخر 2020. في سياقٍ مشابه، سدد نادي الاتحاد نحو 70 مليون ريالٍ، مما دفع “فيفا” إلى اتخاذ قرار مماثل ورفع منع قيد اللاعبين عنه. وحوّلت الإدارة الاتحادية، أخيرًا، المبلغ لإغلاق ثلاث قضايا، بواقع 40 مليونًا للمهاجم الصربي ألكسندر بريجوفيتش، مقابل فسخ النادي عقده من طرف واحد، و16 مليونًا للسبب ذاته للإيفواري سيكو سانوجو، لاعب الوسط، الذي كانت له قضية متأخرات سابقة تمّ إغلاقُها، و7 ملايين لنادي الشارقة الإماراتي أكملت مستحقاته عن انتقال البرازيلي إيجور كورونادو، صانع الألعاب ولاعبه السابق، إلى الاتحاد، فضلًا عن نحو 6 ملايين أخرى غرامات تأخير على النادي.
ومع إغلاق القضايا الأربع، تمكّن بطل دوري “روشن”، الموسم الماضي، من قيد لاعبيه الجدد.
ويبدأ موسم الفريقين مبكرًا من خلال كأس الملك سلمان للأندية العربية، التي تنطلق اليوم في الطائف وأبها.


Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News