|


قرعة تصفيات آسيا.. الأخضر إلى جانب الأردن وطاجيكستان

الرياض - الرياضية 2023.07.27 | 01:30 pm

أوقعت قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس أمم آسيا 2027، المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في المجموعة السابعة، إلى جانب منتخابات: الأردن، طاجيكستان، والفائز من مباراة كمبوديا وباكستان.
وسحبت قرعة الدورين الأول والثاني من التصفيات، الخميس، بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في كوالالمبور العاصمة الماليزية.
وجاءت قطر على رأس المجموعة الأولى، إلى جانب الهند والكويت بانتظار الفائز من مباراة أفغانستان ومنغوليا، فيما يتنافس في المجموعة الثانية كل من: اليابان، سوريا، كوريا الشمالية، والفائز من لقاء مياما وكاو.
وتلعب منتخبات كوريا الجنوبية، الصين، تايلاند، والفائز من سنغافورة وغوام، في المجموعة الثالثة، على أن تتنافس عمان، كازاخستان، ماليزيا، والفائز من تايبيه وتيمور الشرقية ضمن المجموعة الرابعة.
ويلتقي في المجموعة الخامسة كل من: إيران، أوزباكستان، تركمانستان، والفائز من هونج كونج وبوتان، وتخوض العراق، فيتنام، تركمانستان، الفائز من إندونيسيا وبروناي، المنافسة ضمن المجموعة السادسة.
وفي المجموعتين الأخيرة وما قبلها، تأتي منتخبات: الإمارات، البحرين، إضافك إلى الفائزين من مباراتي من اليمن وسيرلانكا والنيبال ولاوس في الثامنة، ومنتخبات: أستراليا، وفلسطين ولبنان، والفائز من المالديف وبنجلاديش في التاسعة.
وفازت السعودية باستضافة كأس أمم آسيا 2027، والتي تلعب بمشاركة 45 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ البطولة.