|


كاسترو: نحتاج التركيز بعد رحلة الـ10 ساعات

أوساكا - الرياضية 2023.07.27 | 05:08 pm

أكد البرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم أن مواجهة الشباب، الجمعة، تحتاج إلى تركيز كبير، مشددًا على صعوبة الفترة الحالية التي يخوض فيها الفريق مباراة بعد رحلة طويلة تتجاوز أكثر من 10 ساعات طيران.
ويلتقي الفريق النصراوي مع نظيره الشبابي، الجمعة، ضمن منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية، وتأتي هذه المواجهة بعد التعادل أمام إنتر ميلان الإيطالي «1-1»، في لقاء تجريبي الخميس ضمن جولة الفريق الأصفر في اليابان.
وقال البرتغالي كاسترو في المؤتمر الصحافي بعد نهاية مباراة إنتر ميلان الإيطالي: «نحتاج الآن إلى التركيز في مباراة الشباب، وأمامنا رحلة بعد قليل إلى السعودية تتجاوز أكثر من 10 ساعات، وسنصل الطائف فجرا، وسنلعب اللقاء في المساء، وأهنيء اللاعبين، وأشكرهم على ما قدموه».
وأبدى مدرب النصر رضاه عن أداء لاعبيه أمام وصيف بطل دوري أبطال أوروبا 2023، وأوضح: «المباراة كانت من شوطين مختلفين تماما، ففي الأول وصلنا كثيرًا إلى مرمى الخصم، وحاول الخصم الاحتفاظ بالكرة، واستطعنا استعادتها بسرعة دائما، وسرعنا اللعب وتحكمنا في مجرياته».
وأضاف: «في الشوط الثاني لعبنا بخطوط متقاربة واستطعنا الوصول إلى مرمى الانتر، وحصلنا على فرص عديدة في الملعب، وسجلنا هدف، وكنا نستطيع تسجيل أكثر من هدف».
وتابع المدرب البرتغالي: «سنكمل العمل بكل جدية، والفترة الحالية صعبة، حيث لعبنا قبل يومين أمام باريس سان جيرمان واليوم أمام إنتر ميلان، وهذا أثر علينا، مع رطوبة الجو والحرارة».
وعن أداء فريقه أمام الفريقين الفرنسي والإيطالي، أجاب مدرب النصر: «لا يوجد فرق بيننا وبين أحد، والنصر في كل يوم يكسب إسم وسمعة عالمية أكثر ليس بوجود لاعبين كبار فقط، بل على التنظيم بداخل النادي والمستوى الذي يظهر به في الملعب».
وزاد المدرب النصراوي: «سنكمل العمل جميعًا للوصول إلى هدفنا، ونحن نطلب من اللاعبين دائمًا حينما نلعب أمام أي فريق في العالم يجب أن يكون النصر الأفضل، وردة فعل الجماهير والجهاز الفني واللاعبين يجب أن تكون دائمًا بنفس الاتجاه لنصل جميعًا إلى هدفنا المطلوب في نهاية الموسم».
وواصل البرتغالي كاسترو حديثه: «قد يحضر لاعبون كبار ويملكون إمكانيات عالية للدوري السعودي، لكن يجب أن لا نغفل أن اللاعبين السعوديين يمتلكون مستويات عالية أيضا وهناك تطور كبير جدا، وأشاهد التنظيم العالي والتطور الكبير الذي يحدث في السعودية، وننتظر وصول لاعبين أكثر كما حدث الموسم الماضي حينما حضر كريستيانو رونالدو للدوري السعودي وأعطى زخم إعلامي واهتمام كبير وجلب الأنظار للدوري».
واختتم مدرب النصر: «الأشياء الإيجابية لنا بحضورنا إلى اليابان أننا لعبنا مباريات أمام أندية كبرى في دوري أبطال أوروبا، ورغم ذلك أظهرنا للجميع أننا نستطيع تجاوز هذه الفرق، كان لدينا مستوى جيد في الملعب، وخرجنا بنتائج إيجابية من المباراتين، وأنا سعيد بهذه الزيارة، وأشكر اليابان على الاستقبال والتنظيم الذي وجدناه، أشكر الجماهير الكبيرة الحاضرة معنا في أوساكا،و كنا نحس بأننا في المملكـة وبين جماهير النصر في كل لحظة».