|


كأس سلمان.. الرجاء يبدأ الدفاع عن اللقب أمام بلوزداد

أبها – الرياضية 2023.07.28 | 12:14 am

يستهل فريق الرجاء المغربي الأول لكرة القدم حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة نظيره شباب بلوزداد الجزائري في ديربي مغاربي، الجمعة، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وتضم المجموعة أيضا، الكويتي الكويتي والوحدة الإماراتي اللذان يلتقيان الجمعة أيضا.
ولم يسبق لفريقي الرجاء وشباب بلوزداد ان تقابلا في مباراة رسمية، وكان اللقاء الوحيد بينهما عام 2016 في مواجهة تجريبية انتهت لصالح الفريق الجزائري «4-1».
ويدرك الرجاء أن التعثر في البطولة العربية سيضعه تحت ضغط جماهيري كبير بعد خروجه خالي الوفاض الموسم الماضي، لذا يتوقع أن يرمي مدربه الألماني جوزيف تيسينبارو بكل ثقله من أجل المحافظة على اللقب، معولًا في ذلك على كوكبة مميزة من النجوم أمثال نوفل الزرهوني، وحسين ريحيمي.
في المقابل، تشكل المواجهة الاختبار الأول للبلجيكي سفن فاندنبروك الذي تولى تدريب شباب بلوزداد قبل نحو 10 أيام خلفًا للتونسي نبيل الكوكي.
ويعرف فاندنبروك الكثير عن الكرة المغربية بعد أن اشرف على فريقي الجيش الملكي والوداد البيضاوي، لكنه يواجه تحديًا كبيرًا ويتمثل في إيجاد التوليفة المناسبة لخوض غمار البطولة العربية.
ويتسلح الفريق الجزائري بعدد كبير من النجوم، ومنهم عبد الرؤوف بن غيث لاعب الرجاء السابق، علمًا أن الفريق يفتقد إلى جهود مدافعه شعيب كداد بداعي الإصابة.