|


كأس سلمان.. الزمالك يواجه تحدي الاتحاد المنستيري

الطائف – الرياضية 2023.07.28 | 12:25 am

يأمل فريق الزمالك الأول لكرة القدم في انطلاقة مثالية ببطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية عندما يواجه نظيره الاتحاد المنستيري التونسي، الجمعة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.
وتشهد المجموعة الثالثة مباراة قمة بين النصر والشباب على الملعب ذاته، الجمعة أيضا.
ويدخل الفريق المصري المواجهة بطموح مصالحة جماهيره بعد نتائجه المتواضعة محليًا، وعلى إثرها تراجع إلى المركز الثالث في بطولة الدوري التي حمل لقبها موسمين متتاليين، ليفقد فرصة المشاركة في دوري أبطال إفريقيا، مكتفياً بكأس الاتحاد «الكونفدرالية».
ويفقد الزمالك جهود عدد من اللاعبين أمثال عبدالله جمعه وسامسون أكينيولا ومحمود شبانة، لكنه في المقابل يملك العديد من الأسلحة القادرة على تحقيق نتيجة إيجابية وفي مقدمتها النجم المخضرم شيكابالا.
واعترف الكولومبي كارلوس أوسوريو مدرب الزمالك بصعوبة مهمة فريقه في البطولة العربية، وقال في المؤتمر الصحافي، الخميس: «مباراة الاتحاد المنستيري صعبة للغاية خاصة أنه فريق تعاقد مع 8 صفقات جديدة قبل البطولة».
ويشارك الزمالك للمرة العاشرة في البطولة العربية بمختلف مسمياتها، ونجح بإحراز لقب دوري أبطال العرب عام 2003 في القاهرة.
وعلى الطرف المقابل، يخوض الاتحاد المنستيري غمار البطولة العربية تحت قياده مدرب جديد، وهو طارق الجاني الذي تولى المهمة بعد الرحيل المفاجيء لمدربه عماد بن يونس متوجهًا إلى النجم الساحلي.
ويبرز في صفوف الاتحاد المنستيري عدد من الأسماء المميزة على غرار الجزائري محمد أمين بوزيان، وهيكل الشيخاوي، علمًا أن الفريق لم يعرف طعم الخسارة في آخر 4 مباريات على صعيد الدوري المحلي «فوزين وتعادلين».