|


ساينز .. الأسرع في تجربة سباق بلجيكا

فرانكورشان - رويترز 2023.07.28 | 04:48 pm

حقق الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري أسرع زمن لفة في التجارب الحرة لجائزة بلجيكا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات، وسط أجواء رطبة وأعلام حمراء، فيما أخفق الهولندي ماكس فيرستابن «حامل اللقب» ومتصدر الترتيب العام في تسجيل زمن.
واحتل الأسترالي الصاعد أوسكار بياستري سائق مكلارين، وزميله البريطاني لاندو نوريس المركزين الثاني والثالث بفارق 0.585 ثانية و1.277 ثانية عن أفضل زمن لساينز خلال دقيقتين و03.207 ثانية باستخدام إطارات متوسطة.
وحقق شارل لوكلير سائق فيراري المركز الرابع، ويليه سيرجيو بيريز سائق رد بول.
وبسبب الرذاذ الكثيف وضعف الرؤية لم يحظ الجمهور بكثير من الإثارة.
وتوقفت الجولة لعشر دقائق حين ارتطم لوجان سارجنت سائق وليامز الصاعد بالحواجز.
وتشهد جائزة بلجيكا الكبرى تجارب حرة واحدة فيما تجرى التجارب التأهيلية لسباق الأحد في وقت لاحق الجمعة، بينما ينظم سباق سرعة منفصل، السبت.
وقال الاتحاد الدولي للسيارات إن نتائج التجارب الحرة لن تحدد مراكز الانطلاق إذا تسببت الأمطار في إلغاء التجارب التأهيلية.
واذا ألغيت التجارب التأهيلية ستحدد مراكز الانطلاق وفقا لترتيب بطولة العالم.
ويتصدر فيرستابن سائق ريد بول، الفائز بتسعة سباقات من 11 حتى الآن، الترتيب العام بفارق 110 نقاط، لكنه سينطلق من المركز الخامس بسبب عقوبة تخطي عدد مرات تغيير صندوق التروس.
ويرغب فيرستابن في تعزيز الرقم القياسي مع ريد بول، وتحقيق الفوز رقم 13 على التوالي ورقم 12 في الموسم ما يجعله أول فريق يحقق هذه السلسلة من الانتصارات في موسم واحد.
ويثير الطقس المخاوف لضعف الرؤية في حلبة سبا خاصة بعد وفاة السائق الهولندي ديلانو فانت هوف «18 عاما» في سباق ضمن سلسلة للناشئين مطلع الشهر الجاري.