|


أبو زاهر وصديقه يكشفان تغير تركيبة الزبائن.. ويتابعان المباريات منزليّا

نقاشات جماهيرية على بسطات العسل

صورة التقطت أمس لمحمد أبو زاهر وسعيد عامر، بائعي العسل، يتبادلان الحديث خلف طاولتين يعرضان عليهما بضاعتهما أمام زوار سوق الثلاثاء في أبها تصوير: عبد الرحمن أبو محروس
تغطية: عبد الرحمن أبو محروس 2023.07.29 | 11:37 pm

يحرم الانشغال ببيع العسل محمد أبو زاهر، وصديقه سعيد عامر، من الذهاب إلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها، لمشاهدة مباريات كأس الملك سلمان للأندية العربية، لكنهما يستقبلان على بسطتيهما في سوق الثلاثاء جماهير البطولة، ويتناقشان معها حول أحداثها.
ينصب البائعان بسطتيهما فوق أحد أرصفة السوق، ويرصّان عليهما أنواعًا مختلفة من العسل معلّبة داخل برطمانات بلاستيكية متنوعة الأحجام، وإلى جانبها أوعية واسعة يعرضون فيها أقراص الشمع المشبّعة بالعسل الذهبي الذي تشتهر به أبها. ووفقًا لما شرحاه لـ “الرياضية”، يأتي الباعة بالعسل من مزارع في منطقة بني مازن، لعرضه في السوق، لا سيّما خلال فترة الصيف التي يكثر فيها قدوم الزوار إلى المنطقة لقضاء العطلة وسط أجواء معتدلة.
ومنذ بدء البطولة تغيرت التركيبة الثقافية لزبائنهما مع قدوم جماهير عربية من مختلف الجنسيات، وأخرى أجنبية، لمشاهدة مباريات فرق بلادها أو رؤية النجوم العالميين المشاركين، وهو ما عدّاه فرصة لإظهار ما تنتجه المنطقة من عسل عالي الجودة أمام زوار السعودية.وأكد أبو زاهر وزميله حرصهما على متابعة مباريات البطولة على الشاشة الصغيرة في منزليهما كلما سنحت الفرصة وتخففا من أعباء العمل.



بائعة الفخار ترشح المغاربة
تملأ أم سعود متجرًا صغيرًا تديره داخل سوق الثلاثاء في أبها، بتحف من النسيج التراثي للمنطقة، وعلى الرغم من الانشغال ببيعها لا تغيب عن اهتماماتها بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
تبيع أم سعود، وهي مشجّعة اتحادية، تذكارات ومجسّمات وتحف تراثية، وتكثر على الأخص فوق أرفف متجرها الفخاريات المعبّرة عن هوية أبها وموروثها.
وردًا على سؤال من “الرياضية”، توقّعت البائعة الأبهاوية فوز فريق مغربي باللقب العربي، على الرغم من تمنيها صعود النمور على منصّة التتويج.
ويمثّل المغرب في البطولة فريقان هما الرجاء والوداد، وكلاهما أوقعته القرعة بعيدًا عن مجموعة الاتحاد.



زهير يزحف خلف الوداد
عجز المغربي زهير فارس، مشرف مقهى “ماي مومنت” في أبها، عن كبت رغبته في الزحف إلى ملعب “المحالة” لمؤازرة فريق الوداد الرياضي الأول لكرة القدم أمام السد القطري، على الرغم من ارتباطات العمل.
وكشف لـ “الرياضية” فارس عن حضوره المباراة، التي جرت الخميس الماضي وانتهت بالتعادل السلبي، دعمًا لفريقه الأثير، الذي يشجّعه منذ صغره.
ووصف الشاب البالغ 31 عامًا، تنظيم الحدث بالممتاز، وهو ما يشجّعه على تكرار تجربة الحضور أثناء البطولة.
وعلى الرغم من إقراره بوقوع ظلم تحكيمي على الوداد أثناء المباراة الماضية، لا يرى الفريق مؤهلًا للتنافس على اللقب، بل شكَّك في وصوله من الأساس إلى الأدوار الإقصائية.
وأشار إلى شعور يخامره بحصول الاتحاد، فريقه السعودي المفضّل، على اللقب، مبررًا ذلك بامتلاك “النمور” مدربًا محنكًا هو البرتغالي نونو سانتو.



شيماء تلاحق الهلال
تعتزم شيماء عصام، مشجّعة الهلال، حضور مباراة الفريق مع الوداد المغربي، الأربعاء المقبل، في ختام جولات دور المجموعات من كأس الملك سلمان للأندية العربية، استغلالًا لوجودها في أبها من أجل قضاء العطلة الصيفية. جاءت شيماء إلى أبها قادمة من مكة في زيارة مجدولة تزامنت ـ لحسن حظها ـ مع استضافة البطولة. وبينما كانت تتجول، أمس، في قرية “المفتاحة”، قالت لـ “الرياضية” التي استوقفتها: “لم يسعفني الوقت لحضور مباراة الهلال الأولى، ولن تسمح ظروفي بحضور الثانية، لكنني مصممة على مؤازرة الفريق في الثالثة من الملعب”. ورشّحت المشجعة الهلالية فريقها للفوز بالبطولة.


نقاشات جماهيرية 
على بسطات العسل

نقاشات جماهيرية 
على بسطات العسل