|


أبها تشهد أولى مواجهات النجم الصربي الرسمية

سافيتش يقود الهلال

صورة التقطت أمس للصربي سيرجي سافيتش، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، مع زميله عبد الله رديف خلال التدريبات استعدادًا لمواجهة السد القطري اليوم (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ عبد الله الحنيان وأحمد الخلف 2023.07.29 | 11:47 pm

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، اختار الصربي سيرجي سافيتش، لتولي قيادة وسط الأزرق خلال مواجهة السد القطري، مساء اليوم، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وستكون المواجهة، التي تجرى على ملعب المحالة في أبها، المشاركة الرسمية الأولى للنجم الصربي مع الفريق. وكان الأزرق، أنهى استعداداته خلال الحصة الفنية، أمس، بالتركيز على الجوانب التكتيكية، حيث طبق البرتغالي خيسوس بعض الطرق الفنية التي ينوي انتهاجها في مواجهة الليلة، قبل أن يختتم التدريب بمناورة على جزء من مساحة الملعب.



خيسوس: نحن في مرحلة بناء
اعترف البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بوجود سلبيات فنية، ظهرت في مواجهة الفريق الأولى أمام الأهلي طرابلس الليبي، مشيرًا إلى أن الأمر طبيعي، كون الفريق يمر بفترة بناء، مؤكدًا أنه سيصل به إلى ترابط الخطوط في الأيام المقبلة. وقال خيسوس في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة السد: “منافسنا اليوم أفضل فنيًّا من منافسنا في المباراة الأولى، والمواجهة ستكون أصعب”.



نيفيز: أرتدي قميص البطل
أكد البرتغالي روبن نيفيز، محترف فريق الهلال الأول لكرة القدم، إحساسه العالي بتحقيق أي بطولة يشارك فيها مع النادي العاصمي، مشيرًا إلى أنه يرتدي قميص فريق كبير وبطل. وقال: “هدفنا أمام السد في مواجهة اليوم، أن نظهر بشكل مختلف عن المباراة الأولى أمام الأهلي طرابلس. الكل يعلم أن الفريق الآن في مرحلة إعداد وبناء، كما ذكر مدرب الفريق، لكن مع الوقت وتطبيق الأفكار سنصل إلى المستوى المطلوب”.



المحالة.. التاريخية الأولى
تدخل مواجهة فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام السد القطري، اليوم، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية على ملعب المحالة، التاريخ، كونها الأولى التي تجمع الفريقين في البطولات العربية كافة بكامل مسمياتها.
وسبق للفريق الأزرق أن واجهة السد تاريخيًّا في 14 مباراة، منذ عام 2000 الذي شهد المباراة الأولى بين الفريقين، وجميعها كانت في البطولات الآسيوية ، ولم يسبق لهما اللعب في البطولات الخليجية أو العربية.
وتغلب الهلال على السد في ثماني مباريات، مقابل ثلاثة انتصارات للقطري، ومثلها تعادلٌ، واستطاع لاعبو الهلال تسجيل 24 هدفًا، مقابل 13 هدفًا أحرزها لاعبو السد.
وحقق الأزرق الانتصار الأعلى على السد عندما أمطر شباكه بخماسية نظيفة على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.



رقم سلبي
سجلت المجموعة الثانية في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، التي تضم الهلال السعودي، والأهلي طرابلس الليبي، والوداد المغربي، والسد القطري، رقمًا سلبيًّا بعد نهاية الجولة الأولى، بعدم تمكُّن كل الفرق الأربعة من هز الشباك، حيث انتهت المواجهتان الافتتاحيتان لكل الفرق بالتعادل السلبي.


سافيتش
يقود الهلال

سافيتش
يقود الهلال