|


بروفايل

الزنيتي.. حارس بالوراثة

صورة التقطت أمس الأول لأنس الزنيتي، حارس مرمى الرجاء، يمرر الكرة، خلال مباراة فريقه وشباب بلوزداد في “العربية” (المركز الإعلامي ـ الرجاء)
الرياض ـ الرياضية 2023.07.29 | 11:54 pm

نقلت والدة أنس الزنيتي، حارس مرمى فريق الرجاء المغربي الأول لكرة القدم، إلى نجلها عددًا من صفاتها الوراثية عند ولادته، من بينها مهارات هذا المركز.
ومارست والدة الزنيتي كرة القدم، وشغلت مركز حراسة المرمى، وسار ابنها على خطاها، والتحق بنادي المغرب الفاسي مطلع الألفية الحالية، عندما كان في حدود الـ 12 من عمره. وقضى الحارس 13 عامًا في النادي مثّل خلالها جميع الفئات السنية وصولًا إلى الفريق الأول، قبل رحيله إلى الجيش الملكي 2013 في عام شهد ظهوره بقميص المنتخب المغربي للمرة الأولى.
ومنذ 2015 والزنيتي يقف تحت عارضة مرمى الرجاء، وأكسبته مدة الخدمة الطويلة شارة قيادة الفريق، الذي انتصر 2ـ1 على شباب بلوزداد الجزائري، أمس الأول، في جولة افتتاح مجموعات كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وخلال مشواره، حقق الحارس بطولات عدة مع أنديته ومنتخب بلاده، منها كأس محمد السادس للأندية الأبطال 2019ـ2020، ولا يخلو المسير أيضًا من بعض الصدمات مثل غيابه عن كأس إمم إفريقيا 2021 بسبب كسر في اليد.