|


الجهاز الفني يجهز الصبياني وتمبكتي قبل الجولة الثانية

كايزر ينطلق بـ 20 دقيقة

صورة التقطت أمس للهولندي مارسيل كايزر، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم الجديد، خلال التدريبات استعدادًا للقاء الزمالك غدًا ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في البطولة العربية (المركز الإعلامي ـ الشباب)
الطائف ـ علي الحدادي وأحمد الخلف 2023.07.29 | 11:56 pm

قاد الهولندي مارسيل كايزر، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم الجديد، تدريبات “الليث”، أمس، للمرة الأولى منذ أن تم التعاقد معه قبل أيام خلفًا للأرجنتيني خوان براون، الذي كُلّف بالمهمة مؤقتًا.
واستهلَّ كايزر مهمته، وفقًا لما ذكرته لـ “الرياضية” مصادر مطلعة، باجتماع باللاعبين قبل بداية التدريبات التي جرت على رديف ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، استمرَّ نحو 20 دقيقة، وشرح فيه سياسته التدريبية والطريقة التي سينتهجها خلال عمله، وبرنامج المرحلة التي تلي البطولة العربية.
وخضع اللاعبون الذين شاركوا في مباراة النصر لتمارين استرجاعية في البداية، قبل أن ينضموا إلى المجموعة الأخرى التي كانت تجري تمارين لياقية، لينفذ الجميع تمارين تكتيكية بالكرة، شملت اللعب من لمسة واحدة وبسرعة، والتحكم بالكرات العالية، وتسديد الكرات الهوائية. وأدى الثنائي حسين الصبياني وحسان تمبكتي تمارين خاصة من أجل تجهيزهما للقاء الزمالك المصري، غدًا، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، بعد أن تعرَّضا لشد عضلي في لقاء النصر، منعهما من إكمال المباراة. ويؤدي الفريق، اليوم، تدريبه الأخير على ملعب نادي عكاظ للمرة الأولى منذ وصوله إلى الطائف، إذ كان يتدرَّب على رديف ملعب مدينة الملك فهد الرياضية.



الشباب أمام المصريين.. الزمالك الخامس
يحمل اللقاء الذي يجمع فريق الشباب الأول لكرة القدم بنظيره الزمالك، غدًا، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، الرقم خمسة للفريق السعودي أمام الأندية المصرية في البطولات العربية.
وخاض “الليث” اللقاءات الأربعة السابقة أمام الأهلي المصري، وفاز فيها مرتين، وخسر مثلهما، وسجل ثلاثة أهداف، وتلقى خمسة. وجرى اللقاء الأول في نهائي بطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس 1995، ويومها خسر الشباب 0ـ1، وتأهل إلى بطولة النخبة العربية للأندية التي استضافها النادي في العام ذاته. وباعتباره وصيفًا، التقى الشباب من جديد الأهلي المصري في الجولة الثانية، وفاز عليه 2ـ1، وبعد ثلاثة أعوام، تواجه الفريقان في بطولة النخبة العربية “1998”، ويومها خسر “الليث” 0ـ2.
وعام 1999، وتحديدًا في نصف نهائي البطولة العربية للأندية الأبطال، التقى الشباب فريق الأهلي المصري، وتعادلا 1ـ1 في الوقت الأصلي، قبل أن يحسم الشباب المواجهة بركلات الترجيح 3ـ2.



الصقور.. الأعلى تقييما في الافتتاحية
نال فواز الصقور، لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم، التقييم الأعلى بين زملائه في مباراة النصر، أمس الأول، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
ووفقًا لموقع “سوفا سكور” العالمي، حصل الصقور على 8 درجات من 10، متقدمًا على الأرجنتيني إيفر بانيجا الثاني، الذي حصل على 7.7 درجة، ثم الكوري الجنوبي كيم سيونج، حارس المرمى، بـ 7.4.
وجاء نادر الشراري في المركز الرابع بحصوله على 7.1، ثم حسين القحطاني وحسان تمبكتي بـ 6.9 درجة، بينما نال تركي العمار 6.6 درجة.



بدايات مارسيل.. النجاح 40%
يشرف الهولندي مارسيل كايزر، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم الجديد، للمرة الأولى على “الليث” في مباراته أمام الزمالك المصري، غدًا، في الطائف ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
والشباب هو المحطة الـ 11 للمدرب الهولندي، الذي سبق أن قاد عشرة أندية. وخلال المباريات الافتتاحية معها، فاز كايزر أربع مرات، وخسر ثلاث مواجهات، وتعادل في مثلها، محققًا نسبة نجاح بلغت 40 في المئة.



20 ألفا.. جائزة الأفضل
فاز حسين الصبياني، لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم، بالجائزة المقدَّمة من الأمير خالد بن عبد العزيز بن فهد، عضو الشرف الذهبي، بوصفه أفضل لاعب في مباراة النصر التي جرت، أمس الأول، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وتسلَّم الصبياني الجائزة قبل بداية التدريبات التي جرت، أمس، استعدادًا للقاء الزمالك، غدًا، في الجولة الثانية. وكان مجلس إدارة النادي اعتمد الجائزة، وشكَّل لها فريقًا من الفنيين من أبناء النادي لتحديد مَن يستحقها.


كايزر
ينطلق بـ 20 دقيقة