|


المدرب البرتغالي يفرض تمارين استشفائية على 4 قبل الجماعية

مسعود وفرحان يدعمان الدفاع

صورة التقطت أمس لمد الله العليان، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، ينفذ تمارين استرجاعية في الصالة الرياضية قبل بداية التدريبات الجماعية استعدادًا للقاء الصفاقسي التونسي اليوم (المركز الإعلامي ـ الشباب)
الطائف ـ ماجد هـود وحواس العايد، الرياض ـ أحمد الخلف 2023.07.30 | 12:10 am

اعتمد البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، على أحمد بامسعود وسلطان فرحان في مركز قلب الدفاع خلال المناورة التي نظَّمها، أمس، في الجزء الأخير من الحصة المسائية، للدفع بأحدهما أمام الصفاقسي، اليوم، في البطولة العربية بعد استبعاد المدافع عمر هوساوي، الذي تعرَّض للإصابة، وفقًا لما ذكرته لـ “الرياضية” مصادر مطلعة.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن التشكيلة الرسمية، ستُعلن في الاجتماع الفني للمباراة بين المدرب واللاعبين، صباح اليوم، في مقر بعثة النمور.
وكان سانتو اجتمع باللاعبين قبل بداية التدريبات لمدة خمس دقائق، وشرح لهم التكتيك الذي سينفذه في لقاء الفريق التونسي، ثم استهلَّ الحصة بتمارين لياقية، قبل أن يقسِّمهم إلى مجموعتين لتطبيق تمارين فنية.
وفرض المدرب على الرباعي البرتغالي جوتا، وأحمد شراحيلي، ومد الله العليان، والبرازيلي رومارينيو تمارين استشفائية قبل بداية التدريبات الجماعية، بعد المجهود الذي بذلوه أمام الترجي.



الاتحاد.. مواجهة خامسة أمام الصفاقسي
يرفع فريق الصفاقسي الأول لكرة القدم عدد مباريات الاتحاد مع الأندية التونسية إلى 12 عندما يلتقيه، اليوم، في الطائف ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وسبق للاتحاد أن التقى الأندية التونسية في البطولة العربية 11 مرةً منذ عام 1987، من بينها أربع مرات أمام الصفاقسي نفسه الذي سيلعب أمامه اليوم.
والأندية التي التقاها الاتحاد، هي الصفاقسي، والملعب، والنجم الساحلي، ومستقبل المرسى، والبنزرتي، والإفريقي، والترجي، وخلال تلك المواجهات، فاز النمور ست مرات، مقابل ثلاث خسائر، وتعادلين، وسجل الاتحاد 19 هدفًا، وتلقى 14 هدفًا.



هوساوي يغيب أسبوعين



أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها عمر هوساوي، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، إصابته بتمدد في العضلة الخلفية، تعرَّض له خلال مباراة الترجي التونسي، الخميس الماضي، ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
ووفقًا لما ذكرته لـ “الرياضية” مصادر مطلعة، سيغيب اللاعب لمدة أسبوعين عن المشاركة مع الفريق في التدريبات، لحاجته للراحة دون أي برنامج تأهيلي في تلك الفترة.



لا عقوبات على سانتو
غاب البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، عن حضور المؤتمر الصحافي الخاص بالحديث عن مباراة الصفاقسي، اليوم، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية. وأكد لـ “الرياضية” مصدرٌ في اللجنة الإعلامية للبطولة، أن اللائحة لا تتضمن أي عقوبات، أو غرامات مالية على المدربين حال تخلُّفهم عن حضور المؤتمرات الصحافية. وقال المصدر: “المنسق الإعلامي للمجموعة الأولى، سيرفع تقريرًا بواقعة غياب المدرب نونو سانتو لأحمد العدساني، المنسق العام للبطولة، وفقًا للإجراءات المتبعة”.


مسعود وفرحان
يدعمان الدفاع