|


هدف الثواني الأخيرة يمنح القطريين صدارة الثانية

السدد كررها بعد 20 عاما.. قاتل يصعق الهلاليين

صورة التقطت أمس للإكوادوري جونزالو بلاتا، مهاجم فريق السد الأول لكرة القدم، يحتفل مع علي اليزيدي بعد تسجيله هدف الفوز لفريقه في شباك الهلال خلال المباراة التي انتهت 3ـ2 لمصلحة القطريين (المركز الإعلامي ـ السد القطري)
الرياض ـ أحمد الخلف 2023.07.31 | 01:07 am

تلقى فريق الهلال الأول لكرة القدم الخسارة الثانية في تاريخه أمام السد القطري بـ “الثلاثة”، حينما تلقت شباكه ثلاثة أهداف، بعد أن كان متقدمًا بهدف دون مقابل حتى الدقيقة 40 من زمن المباراة، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
واستطاع لاعبو السد تكرار النتيجة نفسها في مسابقة مختلفة، بعد مرور 20 عامًا، وتحديدًا في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2003.
في حين تعد الخسارة الثانية للبرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بعد خسارته الوحيدة خلال فترة إشرافه على الأزرق موسم 2018، حينما سقط أمام الحزم 1ـ2 في الجولة الـ 13 من دوري المحترفين.
وبالعودة إلى مواجهة أمس، تقدم الفريق الهلالي بهدف البرازيلي ميشيل ديلجادو “10”، فيما أدرك الجزائري بغداد بونجاح التعادل للسد “40”، وفي الشوط الثاني أضاف طارق سلمان، مدافع السد، الهدف الثاني لفريقه “50”، وعادل سالم الدوسري النتيجة من علامة الجزاء “68”، لكن الإكوادوري جونزالو بلاتا، مهاجم السد، كان له رأي آخر، حينما أحز هدف الفوز لفريقه “90+3” لتنتهي المواجهة بفوز السد 3ـ2، ليتصدر مجموعته برصيد أربع نقاط، فيما تذيل الهلال الترتيب بنقطة وحيدة، مقابل نقطتين لكل من الوداد المغربي والأهلي طرابلس الليبي، بعد أن تعادلا أمس دون أهداف.



ميشيل.. الهدف 12
سجل البرازيلي ميشيل ديلجادو، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، هدف الأزرق الأول في شباك السد القطري في مواجهة الجولة الثانية من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، التي خسرها الهلال 2ـ3. ويعد الهدف الذي أحرزه ميشيل “27 عامًا” الـ 12 له منذ تعاقد النادي معه يناير 2022، حيث لعب مع الأزرق 58 مباراة بعدد دقائق يصل إلى 3625، وصنع فيها 12 هدفًا. وكانت مواجهة أمس الثانية للبرازيلي في البطولة العربية.



دحان يطرد ميجيل
تعرَّض البرتغالي برونو ميجيل، مدرب فريق السد القطري الأول لكرة القدم، للطرد بالبطاقة الحمراء من قِبل الموريتاني دحان بيدا، حكم الساحة الذي أدار المواجهة أمام الهلال السعودي، في الجولة الثانية من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، إثر الاعتراضات على قراراته.
وأبعد الليبي أحمد عبد الرزاق، الحكم الرابع، المدرب البرتغالي إلى المدرجات، بعد أن أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه، ليتابع ما تبقى من المباراة خارج موقعه في دكة البدلاء.



بونجاح يعتذر
قدَّم الجزائري بغداد بونجاح، مهاجم فريق السد القطري الأول لكرة القدم، اعتذاره للجماهير الهلالية التي حضرت في مدرّجات ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بالمحالة في أبها، بعد تسجيله هدف فريقه الثاني في شباك عبد الله المعيوف، حارس الأزرق. وتوجَّه بونجاح بعد تسجيله الهدف إلى المدرّجات، وأشار إليهم بحركة “الصمت”، لكنه عاد مرة أخرى بعد اعتماد الهدف من تقنية الفيديو وتوجه للمدرَّج واعتذر.



حكم الـ VAR يحتسب الجزائية
استدعى المصري محمود عاشور، حكم الفيديو في مواجهة الهلال السعودي والسد القطري، دحان بيدا، حكم الساحة الذي أدار المباراة، عند الدقيقة 67، للتأكد من الحالة الفنية التي تعرض لها البرازيلي ميشيل ديلجادو، مهاجم الهلال، بعد احتكاكه مع أحد مدافعي السد داخل منطقة الجزاء.
وبعد أن شاهد الحكم الحالة على شاشة الفيديو، اتخذ قرارًا بمنح الفريق الأزرق ركلة جزاء، سدد منها سالم الدوسري هدف التعادل الثاني للفريق الهلالي.


السدد كررها بعد 20 عاما.. 
قاتل يصعق الهلاليين

السدد كررها بعد 20 عاما.. 
قاتل يصعق الهلاليين

السدد كررها بعد 20 عاما.. 
قاتل يصعق الهلاليين