|


من هو أليكس كولادو لاعب الأخدود الجديد؟

نجران – الرياضية 2023.07.31 | 10:12 pm

أعلن نادي الأخدود، الإثنين عن تعاقده مع الإسباني أليكس كولادو لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم دون الكشف عن مدة العقد.
ورحب النادي الجنوبي بالصفقة الجديدة، وكتب على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم «تويتر»: «أليكس كولادو موهبة كتالونيا أخدودي».
ولحق كولادو لاعب الوسط البالغ من العمر 24 عاما بعشرة لاعبين انضموا إلى صفوف الأخدود الصاعد حديثًا إلى دوري روشن السعودي، وهم: الكولومبي سيباستيان بيدروزا، البرازيلي باولو فيتور، عوض خميس، حمد آل منصور، حسين شيعان، عبدالعزيز العويرضي، الجورجي سولومون كفيركفيليا، الروماني أندريه بوركا، عبدالرحمن الريو، والمصري أحمد مصطفى.
وتدرج كولادو في الفئات السنية بنادي برشلونة وصولًا إلى الفريق الأول موسم 2018-2019، لكنه لم يظهر بقميص «البلوجرانا» سوى في مباراتين على الصعيد الدوري، وكانتا خلال موسمين، الأولى تحت قيادة أرنستو فالفيردي المدرب الإسباني، والثانية في فترة إشراف كيكي سيتين المدرب الإسباني، وزامل لاعب الأخدود الجديد خلال فترته في النادي الكتالوني العديد من النجوم، وفي مقدمتهم ليونيل ميسي أسطورة الكرة الأرجنتينية، والبرازيلي مالكوم لاعب الهلال الجديد.
كما خاض الإسباني كولادو تجارب احترافية في الدوري الإسباني مع غرناطة وريال بيتيس وإلتشي قبل الرحيل إلى الأخدود في أولى محطاته الخارجية.
وفي الموسم الماضي، لعب كولادو 17 مباراة بقميص إلتشي، منها 15 لقاء خلال مشوار فريقه في الدوري الإسباني، ومواجهتين ضمن مسابقة الكأس.
وعلى الصعيد الدولي، مثل الإسباني كولادو منتخب بلاده للشباب في مباراة واحدة بإشراف لويس دي لا فوينتي المدرب الحالي لـ«الماتادور» دون أن تسنح له فرصة الدفاع عن ألوان المنتخب الأول.