|


توخيل: رحيل ماني الحل الأفضل

سنغافورة - الفرنسية 2023.08.01 | 06:29 pm

أعرب الألماني توماس توخل مدرب فريق بايرن ميونيخ الأول لكرة القدم عن حزنه لأن الأمور لم تسر على ما يرام بالنسبة إلى ساديو ماني المهاجم السنغالي الدولي في صفوف البافاري، لكنه يعتقد بأن رحيله عن الفريق هو «الحل الأفضل».
وذكرت تقارير بأن ماني خضع للفحص الطبي مساء الإثنين في دبي تمهيداً للانتقال إلى النصر السعودي ليلحق بالنجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو القادم في يناير الماضي.
وقال توخيل في مؤتمر صحافي عشية مواجهة فريقه لليفربول الإنجليزي في سنغافورة خلال مباراة تجريبية في ختام جولة الفريقين الآسيوية: «من الواضح بأننا لم نتمكن من استغلال قدرات ماني بالحد الأقصى، وهذا كان عملي ومسؤوليتي، لكن في هذه الوضعية كان رحيله الحلّ الأفضل».
وتابع: «لقد تعانقنا طويلا وتصارحنا بأننا لا نحب كيف جرت فيها الامور، لكننا نعلم في الوقت ذاته بأنه الحل الأفضل في هذه الوضعية».
وأوضح: «في بعض الأحيان، لا تسير الأمور كما يشتهي الجميع. من الناحية الإنسانية كانت تربطني علاقة جيدة بماني، وستبقى كذلك».
في المقابل، كشف ماني بأنه لم يكن راضيا عن رحيله عن بايرن ميونيخ، وقال لشبكة «سكاي» الألمانية: «رحيلي عن بايرن يشعرني بالألم. كنت ارغب بنهاية مختلفة».
وفي رد على تصريح ماني، قال توخيل: «أتفهم تماماً شعوره بأنه مجروح، وأنا لن أكون سعيدا لو حصل معي الأمر عينه».