|


مطعم يحوّل البرج إلى خلية

صورة التقطت أمس للزميل عبد الغني عوض يستمع إلى شرحٍ حول آخر الأعمال الجارية في المطعم (صورة خاصة بـ “الرياضية”)
الطائف ـ عبدالغني عوض 2023.08.02 | 02:24 am

بعد أعوام طويلة من السكون، يُنتظر أن يتحوَّل برج المياه الخاص بملعب مدينة الملك فهد بن عبد العزيز الرياضية في الطائف إلى خلية من البشر، عقب بدء إدارته تنفيذَ فكرة إنشاء مطعم حديث في الطابق السادس، يستقبل ضيوف بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
ويبلغ ارتفاع البرج، الذي يقع في الناحية الغربية للمدينة الرياضية، 28 مترًا، ويمتدُّ على مساحة 16 مترًا مربعًا، ويتكوَّن من سبعة طوابق مخصَّصة لمتابعة كل ما يضمن تغذية المدينة الرياضية بالمياه دون انقطاع، باستثناء الطابق السادس الخاص بالمطعم. وأوضح فارس العصيمي، المسؤول عن تطوير البرج، أن العمل في الدور السادس، يسير بشكل جيد، ويُتوقَّع أن يُجهَّز المطعم خلال سبعة أيام، وسيستوعب نحو 30 شخصًا، مع توفر كافة الخدمات الأخرى من مشروبات باردة وساخنة، ووجبات سريعة.
وقال: “قبلت التحدي بعد آن آلت إليَّ مهمة تطوير البرج والمطعم، وبدأنا العمل فورًا حتى نتمكَّن من تجهيزه قبل نهاية البطولة العربية. العمل يسير ليلًا ونهارًا”. مشيرًا إلى أن المسؤولين في المدينة الرياضية، قدَّموا لهم كافة المساعدات اللوجستية، ما سهَّل من مهمتهم.
وأضاف العصيمي: “المساحة الجيدة في الطابق السادس، كانت عنصرًا مهمًّا في اختياره لإنشاء المطعم، والعمل سينتهي بإذن الله خلال أسبوع”.
ويبعد البرج نحو 100 متر عن المدخل الرئيس للملعب، و12 مترًا عن المركز الإعلامي، وتوجد إلى جانبه نافورة.