|


الفنانة اللبنانية مدمنة سيارات.. وترفض القيادة السريعة

كورسيكا.. سر مهارة رزان

صورة التقطت للبنانية رزان مغربي، الممثلة والمغنية، أمام دراجة رباعية “كواد” بعجلة قيادة، من شركة “سي إف موتو” الصينية (صورة خاصة بـ “الرياضية”)
القاهرة ـ حنان الهمشري 2023.08.03 | 12:17 am

تتوزَّع مهارات الفنانة اللبنانية رزان مغربي على التمثيل والغناء، وتقديم البرامج، والإعلانات التلفزيونية، وخلف عجلة القيادة فهي أيضًا ماهرة جدًا، وفق ما ذكرته لـ “الرياضية”.
تقيّم رزان مستواها في القيادة بـ “الممتاز”، وتعزو ذلك إلى تسلُّمها سيارة الأسرة “شيفروليه كورسيكا” منذ الـ 14 من عمرها.
وعن تلك الذكريات، تقول الفنانة: “زميلات الدراسة كان لديهن سائق يتكفل بمشاويرهن، أما أنا فوالدي كان مسافرًا، لذا قررت تعلم القيادة، ووضعت يدي علي سيارة الأسرة، واستخدمتها في الذهاب إلى المدرسة، وكنت آخذ بعض رفيقاتي في الطريق”. وتصف الممثلة علاقتها مع السيارات بـ “العشق” الذي يصل إلى إدمان لرائحتها عندما تكون جديدة، لذا تحرص باستمرار على تغيير سيارتها، ولا تتذكر كم واحدة اشترت حتى اليوم.
وعلى الرغم من ذلك العشق للسيارات، خاصةً الرياضية منها، مثل جاكوار f-type وأودي R8، إلا أن بطلة فيلم “حرب أطاليا” تقمع أي رغبة تنتابها في القيادة بسرعات عالية، ولا تشجع أحدًا على ذلك أبدًا، وتقول: “عندما تتذكر أنك تريد الاستمتاع بالحياة، ستهدِّئ من سرعتك”.
ومع ذلك الحرص، تعرَّضت رزان إلى حادث سير من قبل، وقع على طريق الأهرام في محافظة الجيزة المصرية عام 2010، واسترجعته بالقول: “كنت ذاهبة للقاء بعض أصدقائي في أحد المطاعم، وفي طريقي إليهم اصطدمت سيارتي بشاحنة، والحمد لله لم يتكرَّر ذلك الموقف ثانية”.