|


هزم الوداد بهدفين وخطف وصافة المجموعة

الهلال عربيا.. التأهل الـ10

صورة التقطت أمس للبرتغالي روبين نفيز، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، ينطلق فرحًا بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه والأول له خلال مشواره مع الأزرق في شباك الوداد المغربي أثناء المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب المحالة في أبها والتي انتهت لمصلحة الهلال 2ـ1 ويبدو خلفه زميله سالم الدوسريتصوير: علي خمج
الرياض ـ أحمد الخلف 2023.08.03 | 12:51 am

أعلن فريق الهلال الأول لكرة القدم، تأهله الـ10، في جميع مشاركاته في البطولات العربية، ما عدا بطولة النخبة التي كانت تلعب من دور واحد، وذلك بعد حجز مقعد في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية التي تنظم حاليًا في ثلاث مدن سعودية، عقب فوزه أمس على الوداد المغربي 2ـ1 في ختام دور المجموعات، لينتزع البطاقة الثانية عن المجموعة الثانية بأربع نقاط وصيفًا بعد السد القطري “المتصدر” 7 نقاط. وخلال مشاركته الـ13 الماضية التي كانت 12 منها بنظام المجموعات، ونسخة واحدة لعبت بنظام الدوري، استطاع الأزرق التأهل 10 مرات، وأخفق مرتين فقط، هما في نسخة البطولة العربية للأندية 2017 التي استضافتها مصر، وحينها شارك بالأولمبي، وفي نسخة بطولة الأندية العربية أبطال الدوري 1987، وخرج من الدور الأول، فيما لعبت نسخة بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري 1986 بنظام الدوري من دور واحد، وحقق فيها الفريق المركز الثالث. وفي مواجهة أمس، استطاع الفريق الهلالي، تعويض خسارته الماضية أمام السد، وكسب مواجهة الوداد في المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية في المحالة بأبها. تقدم الأزرق بهدف الصربي سيرجي سافيتش “41”، فيما عادل للوداد سيف الدين بوهرة “64” ورجح كفة الهلال البرتغالي روبين نيفيز بهدف سجل بعد هدف الفريق المنافس بدقيقتين “66”.



سافيتش ونيفيز.. أول الأهداف
افتتح الصربي سيرجي سافيتش والبرتغالي روبين نيفيز لاعبا فريق الهلال الأول لكرة القدم، اللذان تم التعاقد معهما في فترة التسجيل الصيفية الجارية حاليًا، باكورة أهدافهما مع الفريق الأزرق، وذلك حينما تكفلا بتسجيل هدفي الفريق أمام الوداد المغربي في ختام دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
واستطاع سافيتش “28 عامًا” من افتتاح التسجيل لفريقه حينما استغل تمريرة سعود عبد الحميد في الشوط الأول، فيما تمكن نيفيز “28 عامًا” من ترجيح كفة فريقه بتسجيل الهدف الثاني له والمباراة تسير إلى التعادل بهدف لكليهما.



الثانية والرابعة.. الأكثر تسجيلا
تساوت المجموعة الثانية التي تضم السد القطري والهلال السعودي والوداد المغربي والأهلي طرابلس الليبي، من حيث عدد الأهداف مع المجموعة الرابعة، التي تضم الوحدة الإماراتي والرجاء المغربي وشباب بلوزداد الجزائري، والكويت الكويتي. وسجلت كلتا المجموعتين 11 هدفًا، مع أفضلية للمجموعة الرابعة التي تختتم منافسات الدور الأول اليوم.
وشهدت الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، تسجيل أربعة أهداف، اثنان للهلال، وهدف للوداد وآخر للسد القطري الذي تصدر مجموعته.



إشعال الدخان
أشعلت جماهير الوداد المغربي الحاضرة في مدرجات ملعب مدينة سلطان الرياضية في المحالة بأبها الأدخنة البيضاء والحمراء، وذلك بعد أن سجل سيف الدين بوهرة لاعب فريق الوداد هدف التعادل عند الدقيقة 64 من شوط المباراة الثاني، وتحول ملعب المباراة بعد الهدف، إلى دخان ، وظلت الجماهير تساند الفريق على الرغم من الخسارة حتى دقائق المباراة الأخيرة..



إلغاء بطاقات المتأهلين
تقرر إلغاء جميع البطاقات الصفراء التي نالها لاعبو الفرق في دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، بعد ختام منافسات الدور الأول، وذلك وفقًا للوائح البطولة المعلن عنها مسبقًا.
ويسري الإيقاف، على كل من نال بطاقتين صفراوين، في ختام دور المجموعات، وكذلك البطاقات الحمراء في الجولة الأخيرة، فيما يتم إلغاء كل بطاقة صفراء نالها لاعبو الفرق المتأهلة إلى دور الثمانية، حيث تلعب الفرق خالية من البطاقات.



12 صفراء
تسببت الاحتكاكات والمشاحنات التي ارتكبها لاعبو فريقي الهلال والوداد في مواجهتهما الأخيرة في دور المجموعات، التي احتضنها ملعب مدينة سلطان الرياضية بالمحالة في أبها، في إخراج البطاقة الصفراء من قبل العراقي علي صباح الحكم الذي أدار المواجهة 12 مرة، نصيب لاعبي الهلال منها 5، و6 بطاقات للاعبي الوداد وواحدة لأحد أعضاء الجهاز الفني في الدكة.



الأمطار تتساقط
تساقطت الأمطار على مدينة أبها، أمس، وذلك قبل انطلاق منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، والتي جمعت فريق الهلال السعودي بالوداد المغربي، والسد القطري بالأهلي طرابلس الليبي. واضطرت الجماهير إلى حمل “المظلات” للاحتماء من الأمطار المتوسطة، وهي في طريقها لحضور مباراة الهلال والوداد.


الهلال عربيا.. التأهل الـ10

الهلال عربيا.. التأهل الـ10

الهلال عربيا.. التأهل الـ10