|


الرجاء المغربي يحمل لواء الأفارقة وحيدا في كأس سلمان

الرياض - عاصم محيي الدين 2023.08.03 | 08:04 pm

بات فريق الرجاء البيضاوي المغربي الأول لكرة القدم، الممثل الإفريقي الوحيد من بين الفرق العربية المنتمية إلى القارة السمراء الذي بإمكانه إكمال مشواره بطولة كأس الملك سلمان للأندية، مدافعًا عن لقبه بعد تتويجه في النسخة الماضية والتي حملت إسم كأس محمد السادس للأبطال.
وشاركت 7 أندية إفريقية في دور مجموعات كأس الملك سلمان للأندية وهي: الترجي والصفاقسي والاتحاد المنستيري «تونس»، الرجاء والوداد «المغرب»، شباب بلوزداد «الجزائر»، الأهلي طرابلس «ليبيا»، وتوزعت على المجموعات الأربعة.
وانطلق الرجاء في رحلة الحفاظ على اللقب بالفوز «2-1» على شباب بلوزداد بعدما كان متأخر بهدف، وفي الجولة الثانية فاز «2-0» على الكويت الكويتي، وأنجز الفريق المغربي الصدارة بفوزه على منافسه الوحدة الإماراتي بهدف زكريا وردي، بعدما حسم الفريقان التأهل منذ الجولة الثانية.
وأوقعت قرعة المجموعات فريقي الترجي التونسي ومواطنه الصفاقسي في المجموعة الأولى، وحل الأول في المركز الثالث بعدما حصد نقطتين من التعادل مع الشرطة العراقي والصفاقسي سلبيًا، فيما خسر من النصر«1-2»، فيما خرج الصفافسي من البطولة متذيلًا المجموعة بنقطة واحدة بعد تعادله في الجولة الأخيرة مع الترجي وخسارته تواليًا من الشرطة العراقي «0-1» الاتحاد «1-4» ليخرج الفريقان معًا من البطولة.
وفي المجموعة الثانية التي تأهل منها السد القطري متصدرًا والهلال ثانيًا، غادر الوداد المغربي البطولة بعدما حل ثالثًا برصيد نقطتين من التعادل السلبي مع السد والإيجابي «1-1» أمام أهلي طرابلس، فيما تذيل ممثل ليبيا المجموعة بنقطتين أيضًا متأخرًا بفارق الأهداف عن الفريق المغربي.
وفي المجموعة الثالثة نافس الزمالك المصري حتى الجولة الأخيرة وكان قريبًا من إخراج النصر حيث كان متقدمًا حتى الدقيقة «87» قبل أن يدرك الأسطورة البرتغالي كرستيانو رونالدو التعادل ويخرج الفريق المصري محتلًا المركز الثالث برصيد 3 نقاط من فوزه على الاتحاد المنستيري برباعية، وخسارته أمام الشباب بهدف.
وفي المجموعة ذاتها غادر الاتحاد المنستيري التونسي متذيلًا بلا رصيد وهو الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي فوز أو تعادل في دور المجموعات بعد خسارته برباعية أمام الزمالك ومثلها من النصر وسقوطه بهدف أمام الشباب.
وفي المجموعة الرابعة خرج شباب بلوزداد الجزائري من البطولة بعدما حل ثالثًا بنقطة وحيدة بعد التعادل مع الكويت الكويتي صاحب المركز الرابع.
وتنتظر الرجاء المغربي مهمة صعبة عندما يلاقي النصر في ربع نهائي البطولة على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في أبها الأحد المقبل.