|


الهلال يكمل إجراءات تسجيل البرازيلي مالكوم رسميّا

بروفة القمة.. دفاع وكرات متحركة

صورة التقطت أمس للبيروفي أندريه كاريلو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يطارد كرةً خلال التدريبات استعدادًا للقاء الاتحاد اليوم في الطائف (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الطائف ـ عبد الله الحنيان وحمد الصويلحي 2023.08.05 | 02:04 am

أجرى البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، “بروفة” للطريقة التي سيواجه بها الاتحاد اليوم في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، خلال المناورة التي نظمها أثناء التدريبات، أمس، على ملعب نادي عكاظ، وفقًا لما أوضحته لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وذكرت المصادر أن المدرب أخضع المدافعين لتمارين خاصة بالتنظيم داخل الملعب، وإبعاد الكرات المعكوسة أمام المرمى، وأجرى تمارين للمهاجمين، شملت التسديد من الكرات المتحركة، وكيفية استغلال الكرات العرضية، والتصرف عند الانفراد بالمرمى.
وفي الجزء الأول من المناورة، اختار خيسوس التشكيلة التي لعبت أمام الوداد المغربي، الأربعاء الماضي، لمواجهة الفريق الثاني، قبل أن يعيد تنظيم التشكيلتين في الجزء الثاني من المناورة، فيما يُنتظَر أن تُحدّد قائمة المباراة صباح اليوم.
من جهة أخرى، استكمل نادي الهلال إجراءات تسجيل الجناح البرازيلي مالكوم فيليبي رسميًّا، وأصبحت مشاركته في “الكلاسيكو” بيد المدرب.
وخصّص خيسوس الدقائق الـ 15 الأولى من الحصة التدريبية للجوانب الترفيهية، وسمح لوسائل الإعلام بحضورها.



خيسوس: نلعب بأسلوبنا المعتاد
كشف البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن أن مشاركة المهاجم البرازيلي مالكوم فيليبي، لا تزال غير مؤكدة أمام الاتحاد، اليوم، في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وقال المدرب في المؤتمر الصحافي، أمس، للحديث عن الكلاسيكو: “لا نستطيع حتى هذه اللحظة تأكيد مشاركة مالكوم أمام الاتحاد، وفي حال مشاركته، سيشكل إضافة مميزة، وإذا لم يشارك فلا نملك خيارات عدة، لكن سنلعب بأسلوبنا ذاته في البطولة”.
وأضاف: “نحن في مرحلة تطور حاليًّا، ومن مباراة إلى أخرى نتحسّن، ونعالج المشكلات في كل الخطوط وليس في الدفاع فقط”.
وعن مواجهة الاتحاد ومواطنه المدرب نونو سانتو، تابع: “سنواجه فريقًا قويًّا، وستكون مباراة ممتعة للجماهير. الاتحاد يعيش مرحلة استقرار ولديه لاعبين جددٌ، لكننا نملك فريقًا طموحًا وقادرًا على تحقيق اللقب”. وجدَّد خيسوس مطالبته إدارة النادي بالتعاقد مع مهاجم أجنبي جديد لإكمال تشكيلته بعد ضم المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي من تشيلسي، والبرتغالي روبن نيفيز، لاعب الوسط، من وولفرهامبتون، والصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش من لاتسيو.



المأمور: جروهي قائد.. والمعيوف ثابت
أوضح عادل المأمور، حارس مرمى فريق الزمالك الأول لكرة القدم والمنتخب المصري السابق، أن هناك تقاربًا في مستوى عبد الله المعيوف، حارس الهلال، والبرازيلي مارسيلو جروهي، حارس الاتحاد، مبينًا أنهما يمثلان مركز ثقل في الفريقين.
وقال لـ “الرياضية” المأمور: “يتميز جروهي بالقوة البدنية، وحُسن الانقضاض، والخروج من المرمى في الأوقات المناسبة، بينما يجيد المعيوف اللعب بكلتا القدمين، ويبرع في صد الكرات الأرضية”.
وحدد عددًا من مزايا الحارسين وكذلك نقاط ضعفهما.



الطائف.. بعد آزادي ولوفتس رود
يستضيف ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، اليوم، مواجهة فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره الاتحاد، في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، وهو “الكلاسيكو الثالث” بينهما خارج معقلي الناديين. والتقى الفريقان على ملعب آزادي في طهران، العاصمة الإيرانية، ضمن بطولة الأندية الآسيوية عام 2000، وفاز الاتحاد 2ـ0، سجلهما الحسن اليامي والبرازيلي سيرجيو ريكاردو. وفي 2018، لعب الفريقان مباراة كأس السوبر السعودي على ملعب “لوفتس رود”، الخاص بنادي كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، في لندن، العاصمة البريطانية، وفاز الهلال 2ـ1. يومَها، سجّل للأزرق البرازيلي كارلوس إدواردو والفنزويلي جيلمين ريفاس، وللاتحاد المغربي كريم الأحمدي.


بروفة القمة.. 
دفاع وكرات 
متحركة

بروفة القمة.. 
دفاع وكرات 
متحركة

بروفة القمة.. 
دفاع وكرات 
متحركة