|


بنزيما ومالكوم.. من صراع الإسبان إلى كلاسيكو الاتحاد والهلال

الرياض ـ طارق الغبيوي 2023.08.05 | 03:20 am

تحت أضواء الكلاسيكو الأعظم في كرة القدم، التقى الفرنسي كريم بنزيما، والبرازيلي مالكوم أوليفيرا بقميصي ريال مدريد وبرشلونة في 2019، وربما لم يخطر على بال أحدهما أن يكون التحدي الجديد، من بوابة كلاسيكو الهلال والاتحاد في 2023.
بعد هدير وصخب مدرجات «الكامب نو» هنالك بإسبانيا، مواجهة بنزيما، ومالكوم، تتجدد بينهما على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، حيث يلتقي المهاجم الفرنسي، نظيره البرازيلي، خلال ربع نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، عقب أن تأكد رسميا تسجيل الثاني بقائمة فريقه.
وسبق أن واجه الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم أصفر الغربية، نظيره البرازيلي مالكوم في أربعة لقاءات، كانت جميعها بكلاسيكو إسبانيا، بين الغريمين «المرينجي» ريال مدريد، «والبلوجرانا» برشلونة، منها اثنين خلال «الليجا» الدوري الإسباني، والأخيرين عبر كأس ملك إسبانيا.
وشارك البرازيلي مالكوم أوليفيرا لاعب الأزرق العاصمي، بصفة أساسية في لقاء واحد، كان على ملعب «الكامب نو» ببرشلونة، ضمن كأس ملك إسبانيا، استطاع من خلاله تسجيل هدف التعادل للفريق الكاتالوني عند الدقيقة الـ57، بعد أن كان ريال مدريد متقدمًا بهدف لوكاس فاسكيز، وبصناعة الفرنسي كريما بنزيما بالدقيقة الثامنة.
وجلس مالكوم خلال بقية المواجهات الثلاث، في دكة البدلاء ولم يشارك، بينما ظهر الفرنسي كريم بنزيما، الذي لعب جميع المباريات أساسيًا، مقابل 76 دقيقة لعبها البرازيلي بمواجهة الكأس فقط، عندما ترك مكانه للإسباني كارليس ألينيا زميله.