|


كأس سلمان.. الهلال يصعد بثلاثية الاتحاد

تصوير: عبد الله الفالح وعبد العزيز النومان
الطائف – الرياضية 2023.08.05 | 10:46 pm

تأهل فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى نصف نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، بعد فوزه على نظيره الاتحاد «3-1» في مباراة الكلاسيكو التي جرت، السبت، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية ضمن الدور ربع النهائي.
وأحرز ثلاثية الفريق الهلالي، الصربي سافيتش «14»، وسالم الدوسري «45+2 من ركلة جزاء»، والبرازيلي مالكوم «70»، بينما جاء هدف الاتحاد الوحيد عن طريق البرازيلي رومارينيو «56». فيما أهدر الفرنسي كريم بنزيما ركلة جزاء للاتحاد «79».
ويننتظر الهلال الفائز من لقاء الشباب والوحدة الإماراتي، الأحد، لمواجهته في الدور نصف النهائي.
وأجرى البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد 5 تغييرات على تشكيلته الأساسية مقارنة بالتي اعتمد عليها أمام الشرطة العراقي في ختام مرحلة المجموعات، حيث زج بالثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي، والثنائي البرازيلي إيجور كورنادو ورمارينيو، والبرتغالي جوتا في مكان مد الله العليان، عوض الناشري، سلطان فرحان، مروان الصحفي وهارون كمارا.
في المقابل، أبقى البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الهلال على 10 لاعبين شاركوا أساسيين في لقاء الوداد المغربي الماضي، وفضل إجراء تغيير وحيد، وقضى بدخول البرازيلي مالكوم في ظهوره الأول مع الأزرق بدلاً عن عبد الله الحمدان.
وتبادل الفريقان الهجمات دون خطورة تذكر على مرمى الفريقين، قبل أن يضع الصربي سيرجي سافيتش فريقه الهلال في المقدمة، بعدما ارتقى لكرة عرضية من ركلة ركنية وحولها برأسه على يمين البرازيلي مارسيلو جروهي حارس مرمى الفريق الاتحادي «14».
والهدف هو الثاني للصربي سافيتش خلال مشواره مع فريقه في البطولة العربية.
وحاول الفريق الاتحادي تعديل النتيجة، وقاد العديد من الهجمات عن طريق نجمه الفرنسي كريم بنزيما، لكن محاولاته اصطدمت بصلابة الدفاع الهلالي، ورد عليها الفريق الهلالي بتسديدة قوية عبر البرتغالي نيفيز من خارج منطقة الجزاء، لكنها ارتدت من القائم الأيسر «34».
وأضاف سالم الدوسري الهدف الثاني للفريق الهلالي من ركلة جزاء احتسبها عبد الرحمن جاسم الحكم القطري، بعد تعرض البرازيلي ميشيل ديلجادو لاعب الأزرق للعرقلة من قبل البرازيلي جروهي حارس المرمى الاتحادي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع.
وكاد البرازيلي مالكوم أن يعزز تقدم فريقه الهلال بهدف ثالث بعدما تابع كرة عرضية من سالم الدوسري في الجهة اليسرى، لكن رأسيته مرت بجوار القائم الأيسر «45+4».
ومع مطلع الشوط الثاني، وضع الهلال منافسه الاتحاد تحت الهجمات المتتالية، لكن البرازيلي رومارينيو نجح في تقليص الفارق بهدف أحرزه إثر متابعته عرضية مواطنه إيجور كورنادو في الجهة اليمنى، ووضعها على يمين عبد الله المعيوف حارس مرمى الهلال «56».
وبدد البرازيلي مالكوم آمال الاتحاديين في تعديل النتيجة، بعدما تابع كرة عرضية أرسلها ياسر الشهراني من الجهة اليسرى، وضعها برأسه في مرمى جروهي «70»، معلناً ثالث الأهداف الزرقاء، وبعدها أضاع الفرنسي كريم بنزيما فرصة تقليص الفارق للاتحاد بعدما سدد ركلة جزاء ارتدت من القائم الأيسر «79».
واحتسب القطري جاسم عبد الرحمن حكم اللقاء 7 دقائق وقتا محتسباً بدلاً عن الضائع في الشوط الثاني دون أن يشهد إضافة أهداف أخرى من جانب الفريقين.


كأس سلمان.. الهلال يصعد بثلاثية الاتحاد

كأس سلمان.. الهلال يصعد بثلاثية الاتحاد

كأس سلمان.. الهلال يصعد بثلاثية الاتحاد