|


أمام الوحدة.. الشباب يستهدف التأهل الخامس

الطائف – الرياضية 2023.08.05 | 11:43 pm

يستهدف فريق الشباب الأول لكرة القدم بلوغ الدور نصف نهائي بطولة أبطال العرب للمرة الخامسة في تاريخه عندما يواجه نظيره الوحدة الإماراتي، الاحد، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية ضمن ربع نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وسبق لفريق الشباب أن بلغ الدور قبل النهائي خلال 4 مناسبات سابقة في بطولة أبطال العرب بمختلف مسمياتها منذ مشاركته الأولى قبل 31 عامًا، وكانت البداية في النسخة الأولى التي توج بلقبها عام 1992، والثانية عام 1998 حين وصل إلى النهائي، لكنه أخفق في المحافظة على اللقب إثر خسارته أمام وداد تلمسان الجزائري «1-3» في المباراة النهائية، وعوّض تعثره في النسخة التي تلتها عام 1999، حين تأهل إلى نصف النهائي، وبعدها حقق لقبه الثاني وكان على حساب الجيش السوري «2-0».
وخرج «الليوث» مبكرا من نسخة عام 2008، قبل أن يظهروا مجددًا في دور الأربعة خلال النسخة التي حملت مسمى كأس محمد السادس للأندية الأبطال موسم 2019-2020، وفيها توقف مشوارهم بالخسارة أمام الاتحاد بمجموع المباراتين، «2-2 ذهابا»، و«1-2 إيابا».
وبلغ الفريق الشبابي ربع نهائي النسخة الحالية من البطولة العربية بعدما تصدر المجموعة الثالثة من تعادل سلبي مع النصر وفوزين على كل من الزمالك والمنستيري بنتيجة واحدة «1-0»، فيما حل الوحدة الإماراتي وصيفاً في المجموعة الرابعة من فوزين على الكويت الكويتي وشباب بلوزداد الجزائري «2-1»، قبل أن يخسر أمام الرجاء المغربي «0-1».
ويعتمد الهولندي مارسيل كايرز مدرب الشباب على كوكبة مميزة من النجوم، وفي مقدمتهم الأرجنتيني إيفر بانيجا، و البرازيلي أياجو سانتوس والكولومبي جوستافو كويلار، إلى جانب حسان تمبكتي وحسين القحطاني ورياض شراحيلي وهتان باهبري.
في المقابل، يتطلع الوحدة إلى أن يصبح ثاني ناد إماراتي يبلغ نصف النهائي بعد الوصل في نسخة 1988.