|


كايزر يرسم خطة عبور الوحدة.. ويعتمد التسديد والتمرير

15 دقيقة تجهز الشباب

صورة التقطت أمس للجناح هتان باهبري والمدافع حسان تمبكتي والمهاجم أحمد عبده خلال الحصة التدريبية لفريق الشباب الأول لكر القدم استعدادًا لمواجهة الوحدة الإماراتي في ربع نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية (المركز الإعلامي - الشباب)
تغطية: علي الحدادي 2023.08.06 | 12:02 am

فرض الهولندي مارسيل كايزر، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، أمس، مناورةً استمرت 15 دقيقة خلال الحصة التدريبية الأخيرة قبل مواجهة الوحدة الإماراتي، اليوم، في ربع نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، على ملعب مدينة الملك فهد في الطائف.
وتأهل الشباب إلى ربع النهائي بعد تصدُّره المجموعة الثالثة، التي ضمَّت النصر “صعد ثانيًا”، والزمالك المصري، والاتحاد المنستيري التونسي. وهذا الظهور الرابع للفريق في الأدوار الإقصائية بالبطولة، التي توِّج بلقبها مرتين عامَي 1992 و1999.
وأوضح لـ “الرياضية” مصدرٌ خاصٌّ، أن كايزر استهل برنامجه على رديف مدينة الملك فهد الرياضية باجتماع باللاعبين، شرح فيه أهمية المباراة، وضرورة التركيز خلالها، ثم بدأ التدريب بعمليات الإحماء والتسخين، قبل أن يفرض بعض الجمل اللياقية الخفيفة، التي أتبعها بمحطات فنية وتكتيكية.
وبحسب المصدر ذاته، وضح تركيز المدرب على التسديد من الكرات المتحركة، واستغلال العرضيات، ولعب الكرات الطولية على الأطراف. واختتمت الحصة بمناورة على كامل مساحة الملعب لمدة ربع ساعة.



مارسيل: التسجيل لا يقلقني
أكد الهولندي مارسيل كايزر، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، معرفته الجيدة بالوحدة الإماراتي، مشددًا في الوقت ذاته على أن قلة الأهداف التي سجلها لاعبوه في البطولة لا تقلقه.
وقال كايزر في المؤتمر الصحافي، أمس، للحديث عن المباراة: «سبق وأن درّبت في الإمارات، وأعرف الوحدة جيدًا، وأدرك أن المباراة لن تكون سهلة».
وأضاف: «الشباب يملك لاعبين مميزين، ويستطيعون التطور بشكل أسرع، مع مرور الوقت سنصل للجاهزية التامة. صحيحٌ أننا لم نسجل أهدافًا كثيرة، لكن في آخر لقاء خلقنا فرصًا أكثر».



موسيماني: نلعب بلا ضغوط
أوضح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب فريق الوحدة الإماراتي الأول لكرة القدم، أن مواجهة الشباب، اليوم، ستكون ذات طابع مختلف مقارنةً بمواجهات دور المجموعات، لافتًا إلى أن فريقه سيدخلها دون ضغوط.
وأكد المدرب في مؤتمر صحافي، أمس، أن الشباب، يمتلك لاعبين أكفَّاء، ومدربًا رائعًا، وهذا ما سيزيد الضغط عليهم، خاصةً أن فريقه ليس مرشحًا للقب، مشددًا على أنهم سيخلقون صعوبات أمام الليوث.
وقال موسيماني: “الطريق إلى ربع النهائي لم يكن سهلًا، ومن المثير أن يتحقق الأمر”.



جوانكا يتحدى زملاءه
يواجه الأرجنتيني كريستيان جوانكا، مهاجم فريق الوحدة الإماراتي الأول لكرة القدم، زملاءه السابقين في الشباب السعودي عندما يلتقي الفريقان، اليوم، في ربع نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية في الطائف. وانتقل جوانكا إلى الوحدة في موسم الانتقالات الصيفية الجارية بنظام الإعارة لمدة موسم واحد، وشارك في ثلاث مباريات بالبطولة، وسجل هدفًا. وانضم اللاعب للشباب عام 2019، ولعب معه 99 مباراة، أحرز فيها 49 هدفًا، وصنع 13. واستغل جوانكا وجود بعثتي الفريقين في فندق إنتركونتننتال في الطائف لزيارة زملائه السابقين وتحيتهم.



الحوية.. الرسمية الأولى
يخطِّط فريق الشباب الأول لكرة القدم على تحقيق فوزه الأول على نظيره الوحدة الإماراتي خلال المواجهة الخامسة بينهما، و”الرسمية” الأولى، عندما يلتقيان، اليوم، في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، في الطائف. وأصبح الشباب أول فريق سعودي يبلغ ربع نهائي البطولة دون اهتزاز شباكه، لكنه تلقَّى خمسة أهداف من الوحدة في المواجهات التجريبية الأربع التي جمعتهما في الإمارات. وجرى أول لقاء بين الفريقين، في ديسمبر 2010، وانتهى 2ـ2، والثاني في أغسطس 2013، وكسبه الوحدة 1ـ0، في حين تعادل الفريقان مجددًا، يناير 2015، بنتيجة 1ـ1، أما اللقاء الرابع، فلُعب نوفمبر الماضي، وخسره الشباب 0ـ2. وتاريخيًّا، واجه الشباب ثمانية فرق إماراتية في 24 مباراةً منذ 1993، وحقق 11 فوزًا، وسبعة تعادلات، وخسر ست مرات.



ندرة تهديفية وأفضلية دفاعية
يدخل فريق الشباب الأول لكرة القدم مباراته، اليوم، أمام الوحدة الإماراتي في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية أبطال الدوري، على ملعب مدينة الملك فهد في الطائف بأفضل خط دفاع في البطولة، إذ لم تستقبل شباك الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو أي أهداف في المباريات الثلاث التي خاضها في دور المجموعات.
في المقابل، تلقَّت شباك فريق الوحدة ثلاثة أهداف في هذا الدور، لكنه يتفوق على خضمه هجوميًّا، إذ سجل أربعة أهداف من كرات متحركة، مقابل هدفين فقط للشباب من ركلتي جزاء، سددهما الأرجنتيني إيفر بانيجا، قائد الفريق ولاعب الوسط.


15 دقيقة
تجهز الشباب

15 دقيقة
تجهز الشباب

15 دقيقة
تجهز الشباب