|


من يشرب فنجال الهلال؟

صورة التقطت أمس لنادر الشراري، مدافع فريق الشباب الأول لكرة القدم، يمدُّ يده لصحنٍ من أجل أخذ “تمرةٍ” بعد سكب القهوة السعودية قبل الانطلاق إلى التدريبات (المركز الإعلامي ـ الشباب)
الطائف ـ عبد الغني عوض، الرياض ـ عبد العزيز العصيمي ،أبها - عبد الرحمن أبو محروس 2023.08.08 | 01:28 am

توقَّف لاعبو فريق الشباب الأول لكرة القدم عند بهو فندق إنتركونتننتال قبل مغادرتهم إلى التدريبات، استعدادًا لمواجهة الهلال على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، لاحتساء القهوة السعودية.
وتمثل القهوة السعودية إرثًا اجتماعيًّا عريقًا في الجزيرة العربية، وارتبطت بوجدان السعوديين لعقود من الزمن، وتغزَّل مئات الشعراء بأجوائها ومذاقها، من بينهم راكان بن حثلين، الذي كتب هذه الأبيات:
يا ما حلا الفنجال مع سيحة البال.. في مجلس ما فيه نفس ثقيلة
هذا ولد عم وهذا ولد خال.. وهذا رفيق ما لقينا مثيله.
في حين قال الشاعر خلف بن هذال:
سوولي الكيف وأرهوا لي من الدلة.. البن الأشقر يداوي الراس فنجاله
كيف لنا نحرقه بالنار ونزله.. وليا انقطع لو ورى صنعاء عنينا له. وكان الشباب تأهل إلى نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، أمس الأول، بعدما كسب نظيره الوحدة الإماراتي بركلات الترجيح 5ـ4، ليواجه منافسه الهلال في نصف نهائي المسابقة غدًا.



مصري وإماراتي يقودان الأربعة
أفصحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن تحديد حكمي مباراتي نصف النهائي من كأس الملك سلمان للأندية العربية، إذ يقود مواجهة فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام الشباب المصري أمين عمر، بينما يتولى مهام تحكيم مواجهة النصر والشرطة العراقي الحكم الإماراتي عادل النقبي. ويلعب الأزرق أمام الليوث، غدًا، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، وفي اليوم ذاته يلاقي الأصفر نظيره الشرطة على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز في أبها. وتختتم منافسات البطولة العربية التي بدأت 27 يوليو الماضي السبت المقبل.



5 عمال آخر المغادرين
بعد صافرة الحكم، وخلو المدرَّجات من المشجعين، ينزل إلى المستطيل الأخضر خمسة عمال صيانة من الجنسية الهندية، ليحملوا المرمى على أكتفاهم من أجل التأكد من صيانته وخلوه من العيوب، ورش أرضية الملعب بالكامل، وفقًا لما كشف عنه لـ ”الرياضية” المهندس أحمد نجيب، مسؤول الصيانة بملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف. وتساعد هذه الأعمال في رفع مستوى جودة الملعب الفنيَّة، وحماية اللاعبين من الإصابات. وذكر نجيب، أن القوائم والعارضة مصنوعةٌ من الألمنيوم في السعودية، بينما تمَّ استيراد شباك المرمى من إيطاليا، بعرض ستة مم، قبل انطلاق كأس الملك سلمان للأندية العربية.



الجماهير تتوافد إلى الطائف وأبها
تتوافد الجماهير السعودية والعربية إلى الطائف وأبها من أجل حضور مباراتي نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، حيث يواجه فريق الشباب الأول لكرة القدم نظيره الهلال في الطائف، بينما يلاقي النصر فريق الشرطة العراقي على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها.
وتسلك الجماهير القادمة من مختلف المدن والمحافظات المجاورة في رحلتها إلى ملعبَي الحوية والمحالة عددًا من الطرق في سبيل الوصول إلى القمتين ضمن البطولة العربية.


من يشرب فنجال الهلال؟

من يشرب فنجال الهلال؟