|


فرنسا تصل ربع النهائي وتواجه أستراليا

مونديال السيدات.. رينارد ينهي مغامرة المغرب

أديلايد (أستراليا) - الفرنسية 2023.08.08 | 05:12 pm

أنهى منتخب فرنسا الأول لكرة القدم للسيدات بقيادة المدرب هيرفي رينارد مغامرة نظيره المغربي في كأس العالم للسيدات بعد فوزه الساحق عليه «4-0»، الثلاثاء، وتأهله إلى ربع النهائي خلال المواجهة التي جمعتهما في أيديلايد الأسترالية.
ويواجه منتخب فرنسا نظيره أستراليا، السبت، إحدى الدولتين المضيفتين للبطولة، ضمن ربع النهائي، في بريزبين، بينما حذت كولومبيا حذوها باقصائها جامايكا والفوز عليها «1-0».
وسجلت كنزة دالي (15) وكاديدياتو دياني (20) وأوجيني لو سومير (23 و70) أهداف فرنسا.
وفاجأ المنتخب المغربي الجميع بتأهله الى دور الـ 16 على حساب ألمانيا بطلة العالم مرتين، وذلك خلال مشاركة المنتخب العربي الأولى في النهائيات، الا أنّ المغربيات عانين الأمرَين من البداية امام فريق المدرب هيرفي رينارد الذي سبق أن أشرف على المنتخب المغربي للرجال بين العامين 2016 و2019، ثمّ السعودي بين 2019 و2023.
وحسمت فرنسا النتيجة في مدى 8 دقائق خلال الشوط الأول، حيث افتتحت دالي التسجيل بعد مرور ربع ساعة مستثمرة كرة عرضية من الجهة اليسرى تابعتها رأسية في الشباك من مسافة قريبة من دون مراقبة. ثم أضافت دياني الثاني عبر تسديدة زاحفة ارتطمت بالقائم الأيمن قبل أن تتهادى وتدخل المرمى (20).
وعززت لو سومير الهدافة التاريخية لمنتخب فرنسا النتيجة بتسجيلها الهدف الثالث بعد مرور 23 دقيقة قبل أن تختتم اللاعبة ذاتها مهرجان الأهداف قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة.
وينتظر أن يواجه الفائز بين المنتخبَين الفرنسي والاسترالي، الفائز من مواجهة ربع النهائي الأخرى التي تجمع انجلترا وكولومبيا في الدور نصف النهائي.


مونديال السيدات.. رينارد ينهي مغامرة المغرب

مونديال السيدات.. رينارد ينهي مغامرة المغرب

مونديال السيدات.. رينارد ينهي مغامرة المغرب