|


عربيا ودوليا.. الشباب يتفوق على الهلال

الرياض - أحمد مختار 2023.08.08 | 10:30 pm

يلتقي فريق الهلال الأول لكرة القدم نظيره الشباب، للمرة الثالثة بعيدًا عن المنافسات المحلية، الأربعاء، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وسبق للفريقين أن تقابلا مرتين على الصعيد العربي والدولي، الأولى كانت في بطولة النخبة العربية عام 1995، حيث انتهت المباراة التي جمعتهما على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض بنتيجة التعادل الإيجابي «1-1»، حين تقدم الهلال أولاً عن طريق الزامبي إليجه ليتانا قبل أن يتعادل الشباب بواسطة الغاني بلادي كوما.
وحقق فريق الشباب بطولة النخبة العربية عام 1995 والتي كانت بنظام الدور الواحد، بعد حلوله في المركز الأول برصيد 7 نقاط، فيما جاء الهلال ثانياً بـ 4نقاط، ثم الأهلي المصري ثالثاً بـ3 نقاط، بالتساوي مع الاتحاد بالرصيد ذاته.
وتجدد اللقاء بين الشباب والهلال دولياً هذه المرة، خلال أحداث بطولة النخبة الدولية التي جرت في أبها عام 2010، حين التقى الفريقان في المباراة النهائية للبطولة، وفاز الشباب «5-4» بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي، ليتوج الفريق الشبابي باللقب حينها.
يذكر أن الشباب تأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية بعد تفوقه على الوحدة الإماراتي بركلات الترجيح، فيما انتصر الهلال على الاتحاد بنتيجة «3-1» في قمة ربع النهائي.