|


المدرب يكلف بانيجا بالإرسال الطويل

كويلار يرسم مخطط الشباب

صورة التقطت أمس لعبد الإله الشمري وتركي العمار وحسان تمبكتي، لاعبي فريق الشباب الأول لكرة القدم، ينفذون تدريبات لياقية في الحصة المسائية استعدادًا للقاء الهلال اليوم (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الطائف ـ علي الحدادي 2023.08.09 | 12:27 am

استهلَّ الهولندي مارسيل كايزر، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، التدريبات التي جرت، أمس، على الملعب الرديف “رقم 1” بمدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، بمحاضرة فنية، شرح خلالها الخطة التي سيواجه بها الهلال، اليوم، في نصف نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، وفقًا لما ذكرته لـ “الرياضية” مصادر مطلعة.
وذكرت المصادر ذاتها، أن المدرب أكد للاعبين ضرورة التقيُّد بالخطة الموضوعة، وتنفيذ المهام الموكلة لكل واحد منهم، لتعطيل قدرات فريق الهلال المدجَّج بالنجوم، والتفوُّق عليه، والتأهل إلى النهائي.
وطبَّق اللاعبون خلال الحصة، التي استمرَّت نحو 70 دقيقة، عددًا من الجمل الفنية، شملت التمرير السريع، ومن لمسة واحدة، وتولى الأرجنتيني إيفر بانيجا مهمة إرسال الكرات الطويلة، بينما خضع المهاجمون ولاعبو الوسط لتمارين خاصة بالتسديد من مسافات بعيدة وقريبة على المرمى، ومن زوايا مختلفة.
وأوضحت المصادر، أن المدرب كلَّف الظهيرين حسين الصبياني وفواز الصقور بعكس الكرات العرضية أمام مرمى الخصم، وأسند إلى الكولومبي جوستافو كويلار وحسين القحطاني مهام الدفاع عند تقدمهما.
وينتظر أن يلعب الفريق بطريقة 4-5-1، وبتشكيل يتكوَّن من: الكوري كيم سيونج جيو في حراسة المرمى، فواز الصقور، حسان تمبكتي، سعيد الربيعي، وحسين الصبياني في الدفاع، والكولومبي جوستافو كويلار، الأرجنتيني إيفر بانيجا، حسين القحطاني، رياض شراحيلي، وهتان باهبري في الوسط، وأحمد عبده وحيدًا في الهجوم.



مجرشي: 7 عوامل ترجّح كفة الليث
شدَّد ناجي مجرشي، مهاجم فريق الشباب الأول لكرة القدم السابق، على أن الليث قادر على تجاوز الهلال والوصول لنهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، وفقًا للمعطيات الفنية التي ظهر بها في دور المجموعات وربع النهائي.
وقال لـ “الرياضية” مجرشي: “الشباب يملك أوراقًا عدة رابحة، أبرزها وجود قائد مثل الأرجنتيني إيفر بانيجا، وحارس مرمى مميز، ودفاع منظم، ولاعبوه يدركون قوة المباراة وصعوبة المنافس”. وأضاف: “الهلال يملك لاعبين محللين وأجانب على مستوى عال، ولديه ستة محترفين أجانب مميزين، لكن ذلك لا يقلل من فرص الليث في التأهل، على الرغم من أنه يمتلك لاعبين أجنبيين فقط، هما الأرجنتيني إيفر بانيجا والكولومبي جوستافو كويلار”. وأشار مجرشي إلى أن الشباب إذا أراد الانتصار، فينبغي عليه اللعب بالأسلوب نفسه الذي واجه به الوحدة الإماراتي، ومباريات الدور الأول، وبطريقة متوازنة تراعي قوة الهجوم الأزرق.



كايزر: «الوهمي» سلاحنا
أوضح الهولندي مارسيل كايزر، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، أنه سيعتمد على المهاجم الوهمي أمام الهلال، اليوم، في نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وقال المدرب في المؤتمر الصحافي، أمس: “سنضع اللاعب المناسب في المكان المناسب. عدم ولوج أي أهداف في مرمانا يعود لقوة المنظومة، لكن هجوميًّا نحن بحاجة للوقت من أجل التحسُّن، واليوم سأعتمد على المهاجم الوهمي”. وأضاف: “فريقنا لعب بقتالية حتى نصف النهائي، وسنواجه فريقًا قويًّا في كافة المراكز، ولديه يوم راحة أكثر، ونحن نمتلك لاعبين مميزين على الجانبين الأيمن والأيسر”.



«الفنية» تحدّد الأطقم
يرتدي لاعبو فريق الشباب الأول لكرة القدم الزي الأبيض الكامل في مواجهة الهلال، اليوم، ضمن نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، بينما يلعب الهلال بالزي الأزرق الكامل.
وعُقد الاجتماع الفني للمباراة، أمس، بحضور ممثلين عن الاتحاد العربي لكرة القدم، والاتحاد السعودي، وناديي الشباب والهلال. ومثَّل الشباب محمد شطا، المدير العام للفريق، ومحمد الشمراني، مدير الكرة، والهلال سعود كريري، مدير إدارة الكرة.
وتنطلق المباراة عند الـ 09:00 مساءً.


كويلار يرسم 
مخطط الشباب

كويلار يرسم 
مخطط الشباب