|


مدير الشرطة العراقي يكشف هدف اللاعبين قبل مواجهة النصر

جلسة تحدد موقف جاسم

صورة التقطت أمس الأول لسجاد جاسم، لاعب وسط فريق الشرطة العراقي الأول لكرة القدم، يداعب الكرة برأسه أثناء التحضير لمواجهة النصر، اليوم، في نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية (المركز الإعلامي ـ الشرطة العراقي)
تغطية: حواس العايد و عبد الرحمن أبو محروس 2023.08.09 | 12:29 am

يعقد الجهاز الفني لفريق الشرطة العراقي الأول لكرة القدم جلسة أخيرة مع المدافع فيصل جاسم، لحسم قرار مشاركته من عدمها أمام النصر، اليوم، في نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وأكد لـ “الرياضية” هاشم رضا، مدير الفريق، أداء اللاعب التدريبات، أمس، برفقة زملائه، متغلبًا على أحزان فقدان والده.
أما مشاركته أمام النصر، فسيفصل فيها الجهاز الفني بعد جلسة مصارحة مع اللاعب تهدف إلى التعرف على مدى جاهزيته نفسيًا لخوض اللقاء، بحسب رضا.
وكان اللاعب البالغ 31 عامًا تلقى نبأ وفاة والده، الأحد الماضي، وعلى الرغم من ذلك تمسّك بالاستمرار مع الفريق، وهو ما عدّه بيان صادر عن النادي “مثلًا كبيرًا في الوفاء”.
في سياق متصل، شدد المسؤول العراقي على جاهزية بقية لاعبي الفريق للمواجهة، واستعدادهم لتقديم وجه يليق باسم الشرطة “الذي قدّم مشوارًا خلال البطولة نال استحسان جميع وسائل الإعلام في السعودية وخارجها”.



الملعب القديم.. مقر التدريب
استضاف ملعب نادي ضمك القديم تدريبات فريق الشرطة العراقي الأول لكرة القدم، قبل مواجهة النصر، اليوم، في نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وكان هذا الملعب في السابق مقرًا لتدريبات فريق ضمك الأول، قبل تدشين المنشأة الجديدة.
أما حاليًا فتُجرى عليه تدريبات الفئات السنية والألعاب المختلفة لضمك، وأحيانًا تستخدمه الفرق والمنتخبات السعودية المختلفة، عدا الأول، عندما تنظّم معسكراتها بالقرب منه.
ويقع الملعب في مواجهة فندق بيات، الذي يسكنه الفريق العراقي، لكن الوصول إليه بالسيارة يتطلب التوجّه إلى أقرب “يوتيرن” على الطريق ثم العودة، وهو ما يستغرق نحو 6 دقائق.



القيثارة.. معاناة أمام السعوديين
يعاني فريق الشرطة العراقي الأول لكرة القدم بشدّة أمام الأندية السعودية، طبقًا لنتائجه أمامها في تسع مواجهات سابقة.
وسبق للفريق العراقي مواجهة 3 فرق سعودية هي الهلال والشباب والأهلي، وسيلتحق بها النصر عندما يلاقيه، اليوم، في نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية. وجمعت 3 مواجهات سابقة بين الشرطة والهلال، انتهت كل منها بفوز الفريق السعودي. وجاءت المواجهات الثلاث على الصعيد الآسيوي، بواقع واحدة في كأس آسيا للأندية أبطال الدوري 2000، واثنتين في دوري الأبطال 2004.
وفي أبطال آسيا أيضًا، التقى الأهلي 4 مرات، موزّعة بالمناصفة على نسختي 2020 و2021. وفاز الفريق الجداوي بثلاث مباريات، فيما انتصر الشرطة في واحدة فقط. وبعكس الهلال والأهلي، تواجه الشباب مع الفريق المكنّى بـ “القيثارة الخضراء”، على الصعيد العربي، وليس الآسيوي. والتقيا في مباراتين ضمن الدور ربع النهائي من كأس محمد السادس للأندية الأبطال 2019، وخرج “الليوث” فائزين من كلتيهما.



صلاح يخشى الإرهاق
يقدّر أحمد صلاح، مدرب فريق الشرطة العراقي الأول لكرة القدم، نجوم النصر، المحليين والأجانب، ويصف الفريق بـ “العالمي”، لكنه لا يخشى سوى تأثير الإرهاق البدني على لاعبيه، في مواجهة اليوم أمام الأصفر ضمن دور الـ 4 من كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وتحدث صلاح عن المباراة خلال مؤتمر صحافي أمس قائلًا: “وصلنا إلى درجة كبيرة من الثقة، وما أخشاه هو الإرهاق، لذا سنحاول إجراء بعض التغييرات لتلافي تأثيره”. وأضاف في المؤتمر الذي غطّته “الرياضية” ميدانيًّا: “كل المباريات صعبة وسنواجه فريقًا عالميًّا باستطاعته مجاراة فرق كبرى كريال مدريد وبرشلونة، لكن كرة القدم تعتمد على العطاء داخل الملعب”.
وشرح الاختلاف بين مواجهة خصم بوزن النصر وآخر من مستوى أقل، قائلًا: “عندما تلعب ضد فريق مقارب لك، تكون الحظوظ متساوية، لكن إذا واجهت فريقًا عالميًّا فأي خطأ سيكلفك الكثير”.



4 مشاركات.. ولقب
تسجّل كأس الملك سلمان للأندية العربية الظهور الرابع لفريق الشرطة العراقي الأول لكرة القدم تاريخيًّا في البطولة.
وفي باكورة نسخ المحفل العربي عام 1982، مزج الفريق بين الظهور الأول وتحقيق اللقب.
وتعود المشاركة الثانية إلى نسخة 2003، واكتفى فيها بخوض دور المجموعات قبل المغادرة.
أما الثالثة فجاءت عام 2019، عندما حملت البطولة اسم “كأس محمد السادس للأندية الأبطال”، وبلغ فيها الفريق دور الـ 8، وخرج على يد الشباب السعودي، بالهزيمة 0ـ6 ذهابًا، و0ـ1 إيابًا.


جلسة تحدد 
موقف جاسم