|


المدرب يتسلح بالضغط وينتظر تسديدات نيفيز

هجوميّا.. الحمدان يزاحم مالكوم

الطائف ـ عبد الله الحنيان وعبد الغني عوض 2023.08.09 | 12:32 am

طبَّق البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الطريقة التي سيواجه بها الشباب، اليوم، في نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، خلال المناورة التي نظمها في التدريبات التي قادها، أمس، على رديف ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف.
وأوضحت لـ “الرياضية” مصادر مطلعة، أن الطريقة التي نفذها المدرب، تعتمد على اللعب الضاغط، والهجوم من الأطراف والعمق، واستغلال مهارات الصربي سافيتش في الضربات الرأسية، والبرتغالي روبن نيفيز في التسديد المباغت من خارج المنطقة.
وذكرت المصادر ذاتها، أن خيسوس سيفاضل بين عبد الله الحمدان والبرازيلي مالكوم في الهجوم، بعد أن منح الفرصة للثنائي في التشكيلة الأساسية خلال المناورة، وينتظر أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية في الاجتماع الفني الذي سيعقد ظهر اليوم بمقر سكن الفريق الأزرق.
وكانت الحصة بدأت بتمارين لياقية لفترة لم تزد عن الـ 20 دقيقة، ثم قسّم المدرب اللاعبين إلى ثلاث مجموعات، نفذت كل مجموعة تمارين متنوعة بالكرة، شملت التمرير السريع والتحكم في الكرات الهوائية، والضغط على حامل الكرة.
وفي نهاية الحصة خضع اللاعبون لتمارين خاصة بركلات الجزاء، في مرمى عبد الله المعيوف.



الشابي: فرصة الأزرق كبيرة
يرى التونسي عبد الرزاق الشابي، مدرب فريق أبها الأول لكرة القدم السابق، أن فرصة الهلال لتجاوز الشباب والتأهل لنهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية كبيرة، شرط أن يلعب المدرب خيسوس بتوازن، وألا يندفع من البداية نحو الهجوم.
وقال لـ “الرياضية” الشابي: “يملك الهلال عناصر أجنبية مميزة، مثل الصربي سافيتش، والبرازيلي مالكوم، والبرتغالي نيفيز، والمزعج ميشيل، إضافة إلى المحليين، وبإمكان الفريق الأزرق حسم النتيجة إذا لعب بتوازن واستغل الفرص أمام المرمى”.
ولفت الشابي إلى أن الهلال ضعيف جدًّا في تنفيذ الكرات الثابتة، وإذا ما عالج هذه المشكلة، فسيكون خطيرًا، والشباب ليس بالفريق الذي يمكن تجاوزه بسهولة.



خيسوس: لن نفرّط في التأهل
وعد البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بفعل كل ما في وسعهم اليوم أمام الشباب من أجل الوصول إلى المباراة النهائية لكأس الملك سلمان للأندية العربية.
وقال المدرب في المؤتمر الصحافي، أمس: “اقترب الحسم، والكرة أصبحت في ملعبنا، سنضاعف جهودنا من أجل الوصول إلى النهائي، والأقرب أننا سنلعب بتشكيلة الاتحاد”. وأضاف: “نعلم قوة خط دفاع الشباب، وتركيزنا حاليًّا ينصبّ نحو تطور فريقنا، وتجاوز نصف النهائي. نحن نملك فريقًا اعتاد على البطولات، والوجود في مراحل حسمها”.