|


هزم الشباب بالثلاثة وضرب موعدا مع النصر

الهلال.. سادس نهائي عربي

صورة التقطت أمس للبرازيلي مالكوم دي أوليفيرا، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، بعد تحويله الكرة في شباك مرمى الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو، حارس فريق الشباب، الذي تبدو عليه الحسرة، مسجلًا الهدف الثاني لفريقه في المباراة التي انتهت زرقاء بـ 3ـ1 ليضرب الهلال موعدًا في نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية أمام النصر الذي تأهل طرفًا أول تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ أحمد الخلف وعبد الإله المرحوم ،الطائف ـ علي الحدادي 2023.08.10 | 01:25 am

سجَّل فريق الهلال الأول لكرة القدم تأهله السادس في تاريخ مشاركاته في البطولات العربية للأندية، بعدما كسب نظيره الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف، في لقاء نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، الذي جمع الفريقين أمس على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف.
وسبق للفريق الأزرق أن تأهل قبل مواجهة أمس 5 مرات إلى المباريات النهائية في البطولات العربية، كان أولها في 1989 بنهائي البطولة العربية للأندية أبطال الدوري وخسره أمام الوداد المغربي 1ـ3، وفي 1994 تأهل إلى النهائي في البطولة ذاتها بعد أن هزم الاتحاد السعودي بركلات الترجيح 4ـ3، وكرر الأمر ذاته في 1995 النسخة التي تليها بالبطولة نفسها أمام الترجي 1ـ0، ليعود عام 2000 ويتأهل إلى نهائي بطولة الأندية أبطال الكؤوس ويلاقي النصر بالرياض ويفوز بالهدف الذهبي 2ـ1، في حين كان آخر نهائي في بطولة كأس زايد 2019 وقتها خسر من النجم الساحلي التونسي 1ـ2.
وفي مواجهة أمس افتتح محمد كنو، لاعب الهلال، التسجيل “9”، وبعدها بـ 16 دقيقة أكمل الهلال المباراة بـ 10 لاعبين، بعد أن طرد حكم المباراة عبد الله المعيوف حارس الفريق “25”، وقبل نهاية الشوط الأول ضاعف البرازيلي مالكوم النتيجة وسجَّل الهدف الثاني للأزرق “45+2”. وفي الشوط الثاني قلص الكولومبي جوستافو كويلار النتيجة للشباب بتسجيله الهدف الوحيد “56”، قبل أن يختتم عبد الله الحمدان، مهاجم الهلال، النتيجة بإحرازه الهدف الثالث “90+5”، ليضرب الأزرق موعدًا في المباراة النهائية بعد غدٍ أمام النصر.



كويلار.. أول الأهداف
سجَّل الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب وسط فريق الشباب الأول لكرة القدم، أول أهدافه مع فريقه الشباب، حينما قلص النتيجة للأبيض في شباك الهلال عند الدقيقة 56 من زمن المباراة، التي جمعت الفريقين أمس في دور الأربعة من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية. ويعد الهدف الذي سجَّله كويلار أول أهدافه في الملاعب السعودية، التي تلقتها شباك فريقه السابق.



خيسوس: لم أتوقعها
أبدى البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، سعادته بتأهل فريقه إلى المباراة النهائية، بعد الفوز على الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة نصف النهائي، مشيرًا إلى أنه لم يتوقع وصول فريقه إلى هذا الدور بالمعطيات الحالية. وذكر خيسوس: “قدمنا مباراة تكتيكية عالية حتى ما قبل الطرد، وكان بإمكاننا تسجيل أكثر من هدف، الطرد صعّب المباراة، نحن نسير بالطريق الصحيح، نحن أفضل فريق هجومي في البطولة، رغم عدم وجود مهاجم لدينا”.



الشمراني في المدرجات
حضر المهاجم ناصر الشمراني، الذي سبق له أن ارتدى قميص فريقي الشباب والهلال في مواسم ماضية، في مدرجات ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية في محافظة الطائف، بمرافقة ابنه خالد. فيما حضر أحمد العقيل، رئيس نادي الشباب الأسبق، في المنصة الرئيسة، من أجل دعم فريقه في المواجهة السعودية العربية الخالصة التي جمعت الهلال والشباب.


الهلال.. 
سادس نهائي عربي

الهلال.. 
سادس نهائي عربي

الهلال.. 
سادس نهائي عربي