|


المدفعجي الأزرق يروي تفاصيل الفوز على الغريم بعد 23 عاما

الجمعان: هزيمة النصر لا تنسى

حوار: أمل إسماعيل 2023.08.11 | 10:42 pm

عُرف عبد الله الجمعان بقدمه القوية وأهدافه الصاروخية، ونال مع فريق الهلال الأول لكرة القدم بطولتين عربيتين.
وسجَّل مهاجم الأزرق حضوره مع المنتخب السعودي في 43 مواجهةً، محرزًا فيها 17 هدفًا.
وفي حواره مع “الرياضية”، طالب الجمعان جماهير الهلال بدعم لاعبيها في مدرَّجات ملعب مدينة الملك فهد بالحوية في الطائف خلال المباراة النهائية على كأس الملك سلمان للأندية العربية أمام النصر، الليلة، مؤكدًا أن الفريق قادرٌ بالنجوم الحاليين على إضافة لقب جديد إلى خزائن النادي. كذلك استحضر النهائي الذي حقق فيه الأزرق البطولة أمام النصر قبل 23 عامًا في الرياض.
01
بدايةً، كيف شاهدت مستوى الهلال خلال البطولة؟
خلال دور المجموعات، كان من الواضح أن البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب الفريق، يحاول التعرُّف على عناصره الجديدة بعد أن نظَّم معسكرًا خارجيًّا، لكنَّ الفريق لم يكتمل بعد، لذا ظهر بمستويات متفاوتة في البداية، وهذا أمرٌ طبيعي، وسرعان ما عاد وتأهل إلى النهائي.
02
بماذا تنصح لاعبي الهلال في هذه المواجهة؟
يجب أن تعلموا أن لاعبي الأزرق، يملكون من الخبرة ما يكفي لخوض مثل هذه المواجهات بجدارة، ولا يحتاجون إلى النصائح، لذا لا خوف على الهلال والهلاليين في النهائي العربي، وإن شاء الله سيظهرون بالمستوى المطلوب، لكن عليهم التركيز بشكل عالٍ لتحقيق الهدف المنشود.
03
ماذا عن تعاقدات الأزرق الأخيرة؟
كل منتمٍ من الجماهير لهذا النادي الكبير، يعرف جيدًا أن طموحات الهلال دائمًا ما تكون عاليةً. نحن نريد الأفضل حتى تكون الأدوات قادرةً على تحقيق الهدف في نهاية الموسم.
04
هل كنت تتمنى التعاقد مع لاعب معيَّن؟
نعم، كنت أتمنى التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي.
05
طرد عبد الله المعيوف أمام الشباب في المواجهة الماضية، وهو الحارس الأساسي للفريق، هل سيؤثر في الهلال؟
الهلال يختلف عن كثير من الفرق، فالنادي يملك في صفوفه عديدًا من البدلاء الجيدين، والكل شاهد المستوى المميز الذي قدَّمه البديل حبيب الوطيان، الحارس الثالث في الفريق. طبعًا تعلمون أن محمد العويس، الحارس الاحتياطي، مصابٌ، وشارك في التدريبات، أمس، مع الفريق بعد وصوله إلى الطائف تحسُّبًا لأي طارئ.
06
هل ما زال الهلال يفتقد قائده سلمان الفرج؟
سلمان الفرج، قائد الفريق الهلالي والمنتخب السعودي، لاعبٌ رائعٌ، وبلا شك غيابه مؤثرٌ. أتمنى أن يعود سالمًا بإذن الله برفقة عبد الإله المالكي أيضًا، وكافة اللاعبين المصابين في الفريق.
07
ما رسالتك لجماهير الهلال التي ستحضر مساء اليوم في مدرَّجات ملعب مدينة الملك فهد في الطائف؟
كل الجماهير الهلالية تدرك حجم وقوة هذه المباراة، والفوز فيها يعني تحقيق لقب جديد للنادي. جماهير الهلال في كل مكان مطالبةٌ بدعم الفريق، خاصةً تلك التي ستحضر في مدينة الطائف، إذ عليها مساندة الفريق بقوة في الملعب، ونأمل أن يحقق الأزرق هذا اللقب.
08
ما توقعاتك للمواجهة النهائية؟
صعبة ولكن دون أدنى شك، أتمنى فوز الهلال وتحقيق لقب بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
09
شاركت في نهائي البطولة العربية بين الهلال والنصر عام 2000، وحققتم الانتصار فيه..ماذا تتذكر منه؟
لا يمكنني نسيان هذا النهائي، خاصةً أننا حققنا البطولة ولله الحمد، كما نلت جائزة الهداف فيها. صدقًا كانت نسخةً مميزة.
10
بعد 23 عامًا يعود الهلال والنصر للمواجهة عربيًّا، لكن هذه المرة وسط وفرةٍ من النجوم العالميين في صفوفهما، كيف ترى ذلك؟
كرة القدم السعودية تثبت يومًا بعد آخر مدى تطورها الكبير، واليوم تملك نجومًا عالميين، ولا بدَّ للاعبين المحليين من الاستفادة من هؤلاء النجوم الذين تمَّ التعاقد معها.