|


مؤتمرا خيسوس وكاسترو يتحولان إلى ساحة نصائح

العب بـ 3 محاور.. لا نشوف الحمدان

الدمام - خالد الشايع 2023.08.12 | 12:08 am

تحوّل المؤتمران الصحافيان لمدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره في النصر إلى ساحة جدل بين مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “إكس” خلال الـ 24 ساعة الماضية، وسط تفاعل بلغ قرابة المليون في الساعة الواحدة، في أول ثلاث ساعات على نهايتهما، وتحدث فيهما المدربان عن استعدادات فريقيهما لنهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، اليوم في الطائف.
وتفاعل المغردون الهلاليون مع حديث البرتغالي خورخي خيسوس، الذي أكد فيه أن بلوغ فريقه المباراة النهائية كان مستحقًا. وفيما عدَّ فهد الدايل الحديث بأنه “حديث العقل”. رآه أحمد مريع: “زي اللي يقول لا نستحق بس بطريقة لطيفة”. مضيفًا: “كم ظلم فريق لتصل أنت وفريقك”. من جانبه، أكد أحمد العمران على أنه: “إن جت على المستوى والجدارة الهلال يشربهم شربًا هم والاتحاد والشباب وبطل إفريقيا”.
على طرف آخر، استغلَّ مستخدمون المؤتمر لتقديم نصائحهم الفنية لخيسوس، مثل أحمد المطيري الذي كتب: “ميشيل لازم يلعب في الجهة اليسرى”. وذكر حمدوفيتش: “أهم شيء تكفى لا تنزل الحمدان”. بدوره قال عبد الله المسعودي: “أهم شيء الحارس بكرة يكون الوطيان ولا هو قصور بالعويس ولكن حبيب أتم جاهزية”.
في المقابل، تفاعل مستخدمون نصراويون مع حديث البرتغالي لويس كاسترو، مدرب الأصفر، الذي شدد في المؤتمر على أنه مَن يقرِّر مَن سيكون في الملعب، مضيفًا: “لو سمعت آراءكم الآن عن المباراة وخسرنا ستقولون هذا مدرب لا يفهم”. وعدّ الكثيرون أن حديث المدرب “عين العقل”. فيما كتب أحمد طرقة: “نحتاج إلى هذا الفوز من أجل الحصول على لقب العربية، إضافة إلى البداية المثالية وثقة اللاعبين بأنفسهم”. ومثلما حدث مع خيسوس، وجَّه نصراويون نصائحهم لكاسترو، منهم وليد الذي كتب: “نصيحة محب نصراوي العب بثلاثة محاور واعتمد على التحولات الهجومية ولا تفتح اللعب أمام الهلال وبهذه الطريقة ستكون النتيجة تاريخية وكبيرة”. ومثله ذكر أبو خالد: “الدفاع يجب ألا يتقدم كثيرًا ويجب أن يكون قريبًا من مهاجمي الفريق الخصم ويكون الالتحام رجوليًا. ولا يمنحوهم الفرصة في استقبال الكرة بأريحية”.


العب بـ 3 محاور..
لا نشوف الحمدان

العب بـ 3 محاور..
لا نشوف الحمدان

العب بـ 3 محاور..
لا نشوف الحمدان