|


الحوية تجدّد علاقة أونياو

صورة التقطت أمس للبرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، ومواطنه خورخي خيسوس، مدرب الهلال، خلال حديثٍ بينهما بعد نهاية المؤتمر الصحافي تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ الرياضية 2023.08.12 | 02:23 am

يجدِّد ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية علاقة البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، ومواطنه لويس كاسترو، مدرب النصر، بعد أن مثَّلا سويًّا أونياو ليريا البرتغالي في مرحلة سابقة من مشوارهما الرياضي.. فاليوم يتواجه الصديقان في ملحمة ديربي الرياض ذات النكهة العربية، وسيحمل أحدهما بعد نهاية اللقاء كأس الملك سلمان للأندية العربية.. في المقابل، يقف أبناء البرتغال على صفٍّ واحد من الطرفين، إذ يبرز في الأصفر أسطورتهم كريستيانو رونالدو مع كاسترو، بينما يضمُّ الأزرق الدولي روبن نيفيز مع خيسوس. واجتمع كاسترو مع خيسوس ببداية الثمانينيات الميلادية في أونياو ليريا.. وقتها كان السواد يكسو شعرهما، والتجاعيد غير ظاهرة على وجههما.. وكان كاسترو في مستهل مسيرته الاحترافية لاعبًا، بينما كان خيسوس في منتصفها.. وبعد نهاية المؤتمر الصحافي، استذكر القائدان هذه اللحظات بحديث ودي وأحضانٍ، بعيدًا عن ضغط اليوم، و”حرب الصديقين” كرويًّا على المستطيل الأخضر.
وأبدى كاسترو سعادته بمواجهة خيسوس، قائلًا: “أنا وخيسوس صديقان، لعبنا معًا، وكان قائدًا في الفريق، ومن الممكن أن أنتصر عليه، ومن الوارد أن ينتصر علي، لكن الأكيد أنني أتمنى له الخير، وستكون مواجهةً جميلة”.



لويس كاسترو في سطور
الميلاد 1961
التخصص: الفيزياء من جامعة كويمبرا
تعرض لمرض التهاب الأوعية الدموية الذي كاد أن يقتله في سن الـ 11
الوزن: 71 كيلوجرامًا
الطول: 1.68 م
كاسترو اللاعب
المركز: ظهير أيمن
الظهور الاحترافي للمرة الأولى لاعبًا: 1980
الاعتزال: 1997
الظهور الاحترافي للمرة الأولى مدربًا: 1998



خورخي خيسوس في سطور
الميلاد: 1954
الأبناء خورخي جونسالو تانيا
ماورو دي خيسوس
الوزن: 78 كيلوجرامًا
الطول: 1.80 م
خيسوس اللاعب
المركز: لاعب وسط
رقم القميص: 7
الظهور الاحترافي للمرة الأولى لاعبًا:1973
الاعتزال: 1989
الظهور الاحترافي للمرة الأولى مدربًا: 1990