|


لائحة العربية: ترحيل عقوبة الطرد آخر مباراة للبطولة التالية

القانونيان الرفاعي والزهراني يتفقان: الترحيل في العربية المقبلة.. وليس غيرها

الرياض - طارق الغبيوي ٫ ناصر منصور 2023.08.13 | 01:32 am

أوضح رياض الزهراني المستشار والخبير القانوني، أن الإيقاف في الفقرة 10 من المادة الرابعة الخاصة بنظام البطولة العربية «اللاعب الذي يحصل على بطاقة حمراء مع نهاية البطولة، يوقف آليا في أول مباراة يشارك فيها مع ناديه في أول بطولة قادمة»، في البطولات العربية فقط.
وأكد الزهراني أنه يجب الاطلاع على اللائحة التنفيذية للنظام التي توضح نظام البطولة.
وتحدث الزهراني لـ«الرياضية» عبر تعليق خاص : «القراءة الأولية للنص، توضح أن المقصود من الإيقاف في البطولات العربية المقبلة، وليست الدوري أو بطولة آسيا».
من جهته٫اتفق أيمن الرفاعي، المستشار القانوني مع الزهراني حول أن المقصود من الإيقاف في الفقرة 10 من المادة الرابعة الخاصة بنظام البطولة العربية، في البطولات العربية فقط، لأنها بطولة تجريبية.
وتحدث الرفاعي لـ«الرياضية»:«تنص لائحة لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم في حالة الإيقاف يجري في البطولات الودية فقط، أنا لا أرى أنه سيتوقف في الدوري بحسب ما قرأته في لائحة نظام البطولة، وأن الإيقاف في البطولات العربية المقبلة، لأنها بطولة ودية، إلا في حالة أن لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم أوضحت أن الإيقاف في الدوري».
يذكر أن، إلى أن الفريق النصراوي حسم لقاء الديربي أمام الهلال بعشرة لاعبين، ليتوج بلقب بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وأشهر رضوان جيد الحكم المغربي البطاقة الحمراء لعبد الإله العمري خلال مجريات الشوط الثاني من المواجهة النهائية التي جمعت الفريق النصراوي بالهلال، وأتبعه بطرد البرتغالي كاسترو ونواف بوشل من على دكة البدلاء، وبالتالي سيغيب الثلاثي عن مواجهة الاتفاق المقبلة بسبب الإيقاف وفقا للوائح البطولة العربية.
وتنص الفقرة 10 من المادة الرابعة الخاصة بنظام البطولة العربية على أن «اللاعب الذي يحصل على بطاقة حمراء مع نهاية البطولة، يوقف آليا في أول مباراة يشارك فيها مع ناديه في أول بطولة قادمة، مع مراعاة قرارات لجنة الانضباط والأخلاق».
يشار إلى أن الفريق النصراوي حسم لقاء الديربي أمام الهلال بعشرة لاعبين، ليتوج بلقب بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.


القانونيان الرفاعي والزهراني يتفقان: الترحيل في العربية المقبلة..  وليس غيرها