|


من جديد.. التعادل يخيّم على قمة تشيلسي وليفربول

لندن - الألمانية 2023.08.13 | 09:34 pm

خيّم التعادل «1-1» على قمة مباريات الجولة الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والتي جمعت بين تشيلسي وضيفه ليفربول، الأحد.
وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وسرعان ما فرض ليفربول سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع تشيلسي لوسط ملعبه لامتصاص حماس ليفربول مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.
وعند الدقيقة 18 سجل ليفربول هدف التقدم عندما لعبت كرة طولية إلى صلاح في الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية أرضية رائعة إلى داخل منطقة جزاء تشيلسي قابلها لويس دياز بتسديدة لحظة سقوطه على أرض الملعب لتعانق كرته الشباك.
بعد الهدف تخلى تشيلسي عن حذره الدفاعي وبادل فريق ليفربول للهجمات في محاولة لتعديل النتيجة.
وسيطر تشيلسي على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، وهو ما أجل لاعبو ليفربول على العودة لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة شباكهم مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.
وعند الدقيقة 29 ألغى الحكم هدفا لفريق ليفربول سجله محمد صلاح بعدما استلم تمريرة بينية من أليكسيس ماك أليستر في الناحية اليمنى ليدخل منطقة الجزاء حيث أصبح في مواجهة الحارس روبيرت سانشيز ليسدد الكرة إلى داخل المرمى، ولكن الحكم ألغى الهدف بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد بداع التسلل.
واستمرت سيطرة تشيلسي على مجريات اللقاء بحثا عن تعديل النتيجة وهو ما حدث بالفعل عند الدقيقة 37 عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة الجزاء ليبعدها دفاع ليفربول لتصل إلى إنزو فرنانديز في الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية أبعدها دومينيك سوبوسالاي لتصل إلى بن تشيلويل الذي أعادها إلى داخل منطقة الجزاء حيث قابلها أكسيل ديساسي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لتعانق الكرة الشباك.
بعدها بدقيقتين سجل تشيلسي هدفا ألغاه الحكم عندما مرر إنزو فرنانديز كرة بينية إلى تشيلويل الذي انفرد بأليسون بيكر وسدد الكرة إلى داخل المرمى، ولكن وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد تم إلغاء الهدف بداع التسلل.
ومع بداية الشوط الثاني، كثف ليفربول من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، فيما تراجع تشيلسي لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.
وعند الدقيقة 49 فاجأ فيرجيل فان دايك، لاعب ليفربول، الجميع وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.
ورد تشيلسي بفرصة خطيرة عند الدقيقة 54 عندما مرر إنزو فرنانديز كرة
بينية إلى تشيلويل في الجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجهة
بيكر قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها بيكر ببراعة.
وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب عندما استلمنيكولاس جاكسون الكرة وانطلق بها حتى دخل منطقة جزاء ليفربول من الناحية اليسرى ليصبح في مواجهة بيكر حيث سدد كرة قوية تصدى لها الحارس.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع كاد داروين نونيز أن يسجل هدف الفوز لفريق ليفربول عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتلمس قدم ليزلي أوجوتشوكو وتخرج لركلة ركنية لم تستغل.
بعدها بدقيقة أهدر مودريك فرصة تسجيل هدف الفوز لفريق تشيلسي عندما انطلق بالكرة وانفرد ببكير وراوغه ليمرر الكرة إلى الخلف لكن مدافعي ليفربول أبعدوا الكرة. ليطلق الحكم صافرة نهاية
اللقاء بالتعادل «1-1» بين الفريقين.


من جديد.. التعادل يخيّم على قمة تشيلسي وليفربول

من جديد.. التعادل يخيّم على قمة تشيلسي وليفربول

من جديد.. التعادل يخيّم على قمة تشيلسي وليفربول