|


صادق: اختيار اللاعبات صعب

الرياض - فاطمه القحطاني 2023.08.18 | 09:43 pm

كشف خالد صادق مدير منتخب الكويت للرياضات الإلكترونية، عن مشاركتهم في بطولة الدوري العربي الإفريقي، قائلًا: «البطولة في نسختها الثانية أكبر من الموسم الماضي، والتوقعات بأن المنافسات ستكون كبيرة بين الـ 25 دولة وسيكون الأداء رائعًا».
وأضاف :« الوطن العربي والشرق الأوسط تولي اهتمامًا كبيرًا للرياضات الإلكترونية وهي المستقبل، والألعاب الآن بدأت تدعم اللاعبين هنا بالخوادم الخاصة».
واختتم حديثه: «اختيارنا للاعبين المشاركين في البطولة كان من خلال أبرز لاعبي الكويت في لعبتي «ڤالورانت» وكرة القدم الإلكترونية وأفضلهم في المنطقة، واجهنا صعوبة في اختيار اللاعبات السيدات لكونها أول مشاركة نسائية من الكويت، اختيارهم كان تحت دعم من الاتحاد الكويتي وتم بذلك إنشاء مجتمع جديد للسيدات يضم حاليًا 13 شخص»".
احتضنت منطقة التحدي في موسم الجيمرز: أرض الأبطال، الجمعة، حفل انطلاق الدوري العربي الأفريقي بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية ورئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، إلى جانب أشرف صبحي وزير الرياضة والشباب المصرية ورؤساء الاتحادات الخليجية والعربية والإفريقية للرياضات الإلكترونية في أكثر من 25 دولة.
ويضم الدوري بطولتين في لعبتي «eFootball و Valorant» بمشاركة فرق رجالية ونسائية من الدول التابعة للاتحادات.