|


تحت أنظار نيمار.. الهلال يستهدف نقاط الفيحاء

الرياض – الرياضية 2023.08.18 | 11:43 pm

يأمل فريق الهلال الأول لكرة القدم في تحقيق انتصاره الثاني تواليا تحت أنظار البرازيلي نيمار نجمه الجديد عندما يستضيف نظيره الفيحاء، السبت على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري روشن السعودي.
ووصل البرازيلي نيمار إلى الرياض، الجمعة لبدء مشواره مع الأزرق بعد انتقاله إلى صفوفه لمدة عامين قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي، لكنه لن يكون متاحا أمام البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الفريق، حيث سيكتفي بمتابعة من المباراة من المدرجات بعد أن يتم تقديمه للجماهير قبل انطلاق المواجهة.
في المقابل، يخضع المغربي ياسين بونو حارس المرمى المنضم حديثا إلى صفوف الفريق إلى اختبارات بدنية قبل ساعات من المباراة من أجل تحديد إمكانية مشاركته بعد أن انتظم في التدريبات، الجمعة.
ويفقد الفريق الهلالي جهود السنغالي كاليدو كوليبالي بسبب إصابة عضلية ستبعده نحو 3 أسابيع، لكن البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الفريق يملك العديد من الأسلحة القادرة على مواصلة الانطلاقة القوية، وفي مقدمتها البرازيلي مالكوم الذي قاد الفريق إلى انتصاره الأول بعد أن أحرز ثلاثة أهداف "هاتريك" في الفوز 3-1 على أبها خلال الجولة الافتتاحية.
كما تضم تشكيلة الأزرق أسماء أخرى ينتظر أن تصنع الفارق في اللقاء أمثال الصربي سيرجي سافيتش والبرتغالي روبن نيفيز، أضافة إلى عناصر محلية تملك الخبرة الكافية والمتمثلة في سالم الدوسري وياسر الشهراني وسعود عبد الحميد.
في المقابل، يدخل الفيحاء المباراة منتشيا بفوزه الكبير على الخليج "3-1" في الجولة الأولى، ويبرز في صفوفه العديد من العناصر المميزة ومنها النيجيري انتوني نواكايمي، والصربي فلاديمير ستويكوفيتش حارس المرمى.
يشار إلى الفريقان تقابلا 10 مرات في دوري السعودي للمحترفين، ومالت فيهم الكفة بشكل واضح للفريق الهلالي الذي فاز 6 مرات مقابل انتصارين للفيحاء، فيما حضر التعادل مرتين.