|


جوارديولا: لو أنفقنا الأموال مثل تشيلسي سيقتلوننا

مانشستر - الفرنسية 2023.08.19 | 03:20 pm

أكد الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، أن فريقه سيتعرّض «للقتل» لو انفق المال على تعاقداته على غرار تشيلسي اللندني في الأشهر الـ12 الأخيرة.
بعد الاستحواذ الإماراتي لسيتي في 2008، أصبحت تعاقداته تحت المجهر، فواجه النادي الأزرق 115 اتهاماً بمخالفات مالية من رابطة الدوري برميرليج.
لكن جوارديولا مصر أن مقاربتهم كانت دوماً حذرة، خلافاً للإنفاق الباذخ لإدارة تشيلسي بقيادة الأميركي تود بوهل أحد ملاك النادي.
وأنفق تشلسي نحو مليار جنيه إسترليني (1.2 مليار دولار) منذ الصيف الماضي.
أما سيتي، فتعاقد مع قلب دفاع منتخب كرواتيا يوشكو غفارديول بصفقة قد تصل إلى 100 مليون جنيه. رغم ذلك، يظهر جوارديولا انزعاجه من الصفقات الفلكية التي يجريها تشيلسي: «لم يكن بمقدوري الجلوس هنا لو انفقنا مثل تشيلسي في فترة الانتقالات الأخيرة، ستقتلونني».
وتابع بيب الذي قاد سيتي هذه السنة إلى لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا: «ستقتلونني بالتأكيد، سنخضع للتدقيق أكثر ما تتخيلون، عندما يقول الناس إن سيتي فقط وبيب غوارديولا يشترون اللاعبين، لم أكن أعلم اني أملك هذا الكم من المال لشراء كل اللاعبين بحوزتي».
وتابع: «أردنا ماجواير هاري قلب دفاع مانشستر يونايتد ولم نشتريه لأننا لم نرغب بالدفع، أردنا الإسباني مارك كوكوريا ولم ندفع، أردنا أليكسيس سانشيز ولم ندفع، في النهاية، سندفع اللازم. وإلا فلدينا الأكاديمية».