|


الفيحاء يفسد احتفال الهلال بـ«نيمار»

الرياض – الرياضية 2023.08.19 | 11:09 pm

أفسد فريق الفيحاء الأول لكرة القدم احتفال مضيفه الهلال بنجمه البرازيلي نيمار، بعد أن أجبره على التعادل «1-1» في المباراة التي جمعتهما، السبت، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري روشن السعودي.
وجرت المواجهة تحت أنظار البرازيلي نيمار والمغربي ياسين بونو حارس المرمى اللذين تم تقديمهما للجماهير، إضافة إلى البرازيلي الآخر مالكوم في حفل سبق هذه المواجهة.
وتقدم الفيحاء بهدف السبق عبر الزامبي ساكالا «15»، وأدرك عبد الله الحمدان التعادل للهلال «20».
وبهذه النتيجة، رفع الهلال رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع، بفارق الأهداف عن الفيحاء السادس بالرصيد ذاته من النقاط.
واستحوذ الفريق الهلالي على مجريات المباراة منذ بدايتها، وكاد أن يفتتح التسجيل بهدف مبكر عن طريق البرازيلي ميشيل ديلجادو، لكن الأرجنتيني يايل فالكون حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل «10».
ورد الفيحاء سريعاً بتسجيله أول أهداف اللقاء عن طريق الزامبي فاشيون ساكالا، بعد أن راوغ سعود عبد الحميد بطريقة رائعة وسدد كرة قوية سكنت الشباك «15».
ولم تدم الفيحاء سوى 5 دقائق، إذ سرعان ما أعاد الأزرق المباراة إلى نقطة البداية بعد أن نجح عبد الله الحمدان في تعديل النتيجة مستفيداً من كرة مرتدة من الصربي فلاديمير ستويكوفيتش حارس مرمى الفيحاء، إثر تصديه لتسديدة قوية من البرازيلي ميشيل، وأكملها الحمدان في المرمى «20».
وفي الشوط الثاني، رمى الفريق الهلالي بثقله، ووضع الفيحاء تحت ضغط الهجمات المتتالية، لكن محاولاته لم تنجح في كسر صمود دفاع «البرتقالي»، ومن خلفه الصربي ستويكوفيتش.
والتعادل هو الثالث بين الفريقين والثاني بالنتيجة ذاتها خلال 11 مواجهة جمعتهما في 6 مواسم بالدوري السعودي للمحترفين.
ويحل الهلال ضيفاً على الرائد، الخميس، ويستقبل الفيحاء ضيفه الحزم، الجمعة لحساب الجولة الثالثة من الدوري.